فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
5 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

شوماخر "المقاتل" سيحظى بموسم "قوي" في الفورمولا 2

المشاركات
التعليقات
شوماخر "المقاتل" سيحظى بموسم "قوي" في الفورمولا 2
29-03-2019

يعتقد رينيه روزين مدير فريق بريما ريسينغ بأنّ ميك شوماخر "المقاتل" ناشئ فيراري سيحظى بموسمٍ أوّل قوي في بطولة الفورمولا 2 هذا العام.

سيخوض شوماخر – نجل بطل العالم سبع مرّات في الفورمولا واحد مايكل – موسمه الرابع مع فريق بريما إثر فوزه بلقب بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة العام الماضي مع الفريق أيضاً. وكان الألماني قد حلّ في المركز الـ 12 في ذات البطولة في 2017، بينما حلّ وصيفًا في بطولتَي الفورمولا 4 الإيطاليّة والألمانيّة في 2016.

وقال روزين لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "من الصعب توقّع نتيجة الموسم قبل بدايته أصلًا. سيكون عام ميك الأوّل في البطولة، لذلك ننظر إلى الأمور سباقًا بعد سباق".

وأضاف: "إنّه مُقاتل ويستمتع حقًا بالتسابق، لذا نتوقّع بالتأكيد أن يكون قويًا، لكنّ الهدف الأساسي في الوقت الحاضر هو مواصلة التحسّن ونأمل أن نبلغ بعض النتائج الجيّدة".

وكان شوماخر، الذي سيقود لصالح فيراري وألفا روميو خلال تجارب الفورمولا واحد في البحرين الأسبوع المقبل، قد تصدّر يومًا من أيّام التجارب التحضيريّة للفورمولا 2 في خيريز، لكنّه بدا وكأنّه يعاني بعد ذلك بأسبوع خلال تجارب برشلونة.

وبحديثه الأسبوع الماضي، قال شوماخر بأنّ الضغط الذي ينجم عن مقارنته بوالده لا يُزعجه، وأنّ تعلّم كامل تفاصيل إطارات بيريللي والتحكّم فيها سيكون العامل الأساسي على الأرجح وراء أيّ نجاحٍ متوقّف في الفورمولا 2.

وتُعتبر إطارات بيريللي صعبة التشغيل والبقاء ضمن مجال العمل المثالي، حيث لا يُسمح لسيارات البطولة باعتماد أنظمة استشعارٍ للإطارات خلال عطلة نهاية أسبوع السباق، ما يعني بأنّ على السائقين تجهيز الإطارات بناءً على الشعور بها بشكلٍ حصري.

وقال روزين حيال ذلك: "عانى ميك قليلًا خلال اليوم الأخير في برشلونة، لم نبلغ ما أردناه على متن مجموعتَي الإطارات".

وأكمل: "لا يزال ناشئًا ويحتاج لتعلّم كيفيّة عمل الإطارات. يستخدمون إطارات هانكوك في الفورمولا 3، لذا فإنّ الأمر الأكثر أهميّة في الفورمولا 2 هو كيفيّة التعامل مع بيريللي. الأمر جذريٌ إلى حدٍ ما".

وأردف: "يقوم بعملٍ جيّد حتّى الآن، لا أرى بأنّ ذلك سيُمثّل مشكلة".

التركيز على الفورمولا 2

وكان روزين قد ساعد أمثال شارل لوكلير، وبيير غاسلي، وأنطونيو جيوفينازي ولانس سترول لبلوغ الفورمولا واحد عبر التسابق لصالح فريقه، ما يعني بأنّه متعوّدٌ على الضغط التي يقع على السائقين المرتبطين بفرقٍ في الفورمولا واحد.

إذ أنّ ستّة سائقين من الـ 20 الحاليين في الفورمولا واحد سبق لهم القيادة أو خوض تجارب مع الفريق.

وقال روزين بخصوص ذلك: "هناك الكثير من التوقّعات من ميك، حتّى قبل أن ينضمّ إلى فيراري. لكن بالتأكيد من المهمّ أن يعمل بالطريقة التي عمل بها على الدوام وسنقدّم له الأفضل من جانبنا من أجل ضمان تقديمه لأداء جيّد".

وقال شوماخر بأنّه سيُحاول التركيز على الفورمولا 2 نهاية هذا الأسبوع بالرغم من تجارب الفورمولا 1 الأسبوع المقبل.

يُشار إلى أنّ موسم الفورمولا 2 سينطلق نهاية الأسبوع الجاري في البحرين، حيث ستُقام التجارب والتصفيات يوم الجمعة قبل أن يُقام السباق الأوّل يوم السبت، على أن يُقام الثاني القصير يوم الأحد.

ميك شوماخر، بريما

ميك شوماخر، بريما

تصوير: صور لات

المقال التالي
ميك شوماخر "لن يتشتت بالتفكير" بمشاركته مع فيراري في الفورمولا واحد

المقال السابق

ميك شوماخر "لن يتشتت بالتفكير" بمشاركته مع فيراري في الفورمولا واحد

المقال التالي

فورمولا 2: سيتي كامارا يتصدّر التجارب الحرّة الأولى للجولة الافتتاحية في البحرين

فورمولا 2: سيتي كامارا يتصدّر التجارب الحرّة الأولى للجولة الافتتاحية في البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 2