شطب نتيجة غاسلي بسبب مطفأة الحرائق الفارغة

تمّ شطب نتيجة بيير غاسلي متصدّر ترتيب سلسلة الجي بي 2 خلال السباق الرئيسي لجولة هوكنهايم الذي أكمله في المركز الثالث بعد أن وجد المراقبون مطفأة الحرائق فارغة على سيارته.

أكمل ناشئ ريد بُل سباق هوكنهايم في المركز الثالث خلف سيرغي سيروتكين ولوكا غيوتو.

لكنّ مطفأة الحرائق على سيارته فرغت خلال السباق، ليستبعده المراقبون بعد الفحوصات التي تلت السباق قائلين أنّ "سيارته لم تلبِّ شروط معدّات السلامة".

نتيجة لذلك سيخسر الفرنسي نقاطه الـ 15 التي حصل عليها وسيتوجّب عليه الانطلاق من المركز الأخير في السباق الثاني اليوم الأحد عوضاً عن السادس.

وبناءً على ذلك حصل رافاييلي مارشيللو على آخر مراكز منصّة التتويج بينما تقدّم أنطونيو جيوفينازي زميل غاسلي إلى المركز الثامن ما يعني انطلاقه من المركز الأوّل بناءً على نظام شبكة الانطلاقة المعكوسة.

وبالرغم من هذه العقوبة، حافظ غاسلي على صدارته لترتيب البطولة برصيد 107 نقاط، لكنّ أفضليّته تقلّصت بشكلٍ كبيرٍ حيث بات سيروتكين ثانياً برصيد 101 نقطة أمام جيوفينازي ومارشيللو برصيد 100 نقطة لكلٍ منهما.

ولم يكن غاسلي الوحيد الذي يحصل على عقوبة، حيث سيتراجع أرتيم ماركيلوف ودانيال دي يونغ خمسة مراكز على شبكة الانطلاق بسبب حادثيهما توالياً مع جوردان كينغ وسان غيلايل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث هوكنهايم
حلبة هوكنهايم
قائمة السائقين أرتيم ماركيلوف , دانيال دي يونغ , بيير غاسلي
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة أخبار عاجلة