شطب نتيجة رولاند وفوكو من السباق الأوّل في أبوظبي

تمّ شطب نتيجة أوليفر رولاند وأنطونيو فوكو من السباق الأوّل في أبوظبي ضمن الجولة الختامية لموسم الفورمولا 2، حيث فشلت السيارتان في اجتياز الفحوصات التي تلي السباق بنجاح.

هذه ليست المرّة الأولى التي يتمّ فيها شطب نتيجة رولاند هذا الموسم، إذ تمّ إقصاؤه من السباق الأوّل في جولة سبا-فرانكورشان، حيث أثبتت الفحوصات الفنية على سيارته أنّ سمك لوح الأرضية كان أقل من المسموح به في اللوائح التقنية.

وتمّ إقصاء فوكو لأنّ ضغط الإطارات الأمامية على سيارته كان أقلّ من الحدّ الأدنى المسموح به.

ونتيجةً لهذه العقوبات أصبح أرتيم ماركيلوف الفائز الرسمي بالسباق، في حين تقدّم شارل لوكلير ولوكا غيوتو إلى المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وتقدّم نيك دي فريز إلى المركز الرابع أمام نيكولاس لاتيفي ونوبوهارو ماتسوشيتا وأليكسندر ألبون، في حين جاء جوردان كينغ في المركز الثامن ليبدأ سباق الغد من قطب الانطلاق الأوّل.

وحصد ماركيلوف بذلك فوزه الخامس هذا الموسم ليحتلّ المركز الثاني في ترتيب بطولة السائقين بـ206 نقطة متقدما على رولاند بـ17 نقطة.

وحتّى إن نجح رولاند في تعويض هذا الفارق في سباق الغد وتساوى في عدد النقاط مع ماركيلوف، سيحافظ هذا الأخير على مركز الوصافة في ترتيب البطولة كونه حقّق انتصارات أكثر من البريطانيّ.

كما ارتفع رصيد فريق راشن تايم إلى 375 نقطة في ترتيب بطولة الصانعين متقدماً على فريق بريما بـ10 نقاط وعلى فريق دامس بـ20 نقطة مع تبقي سباق واحد فقط على نهاية الموسم على حلبة مرسى ياس.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث أبوظبي
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين أنطونيو فوكو , أرتيم ماركيلوف , أوليفر رولاند
قائمة الفرق دامس , بريما باورتيم
نوع المقالة أخبار عاجلة