رولاند يختار الانتقال إلى فريق «إم بي موتورسبورت» في الجي بي 2

سيدافع أوليفر رولاند، المتعاقد حديثاً مع أكاديميّة رينو، عن ألوان الحظيرة الهولنديّة «إم بي موتورسبورت» خلال موسم 2016 من سلسلة الجي بي 2.

خاض رولاند، الذي سجّل رقماً قياسياً في سلسلة الفورمولا رينو 3.5 بتسجيله ثمانية انتصارات في الموسم الماضي، أوّل سباقاته في الجي بي 2 رفقة فريق «إم بي» خلال جولة سيلفرستون العام الماضي وتمكّن من الحلول ضمن مراكز النقاط خلال سباقي الجولة البريطانيّة.

كما تمكّن من التأهّل في الصفّ الأمامي خلال ظهوره الثاني خلال جولة سبا-فرانكورشان، لكنّه انسحب من السباق الرئيسي جرّاء حادثٍ عند المنعطف الأوّل، لكنّه لم يتمكّن من تسجيل أيّ نقاط خلال الجولتين الأخيرتين من الموسم رفقة فريق ستاتوس.

وتسابق رولاند في السابق مع مانور شريك «إم بي» في كأس أوروبا للفورمولا رينو 2.0 في 2013، حيث نافس بيير غاسلي على اللقب لكنّه اكتفى بمركز الوصافة.

وقال رولاند: "كوّنت علاقة جيّدة مع فريق «إم بي موتورسبورت» بعد أن عملت معه وعشت مع أعضاء الفريق في هولندا خلال كامل موسمي الثاني في سلسلة الفورمولا رينو 2.0، آمل أن نستغلّ ذلك خلال هذا الموسم من منافسات الجي بي 2".

وأضاف: "أعدنا تلك الشراكة المثمرة مجدّداً خلال جولة سيلفرستون شهر يوليو/تموز الماضي. آمل أن نبدأ الموسم بشكلٍ جيّدٍ وأن نترك انطباعاً جيّداً في السلسلة في 2016".

كان الجميع يعتقد أن البريطاني يتّجه للانضمام إلى فريق بريما أو آرت غران بري، لكنّ الأوّل أكّد اعتماده على خدمات غاسلي وأنطونيو جيوفينازي، في حين بات من المرجّح أن يحتفظ فريق آرت بخدمات نوبوهارو ماتسوشيتا إلى جانب المنضمّ حديثاً سيرغي سيروتكين.

يُشار إلى أنّ فريق «إم بي» انضمّ إلى سلسلة الجي بي 2 بدءاً من موسم 2013 ويملك في جعبته فوزاً وحيداً أحرزه ماركو سورينسن المدعوم من قبل لوتس.

"عملنا بجهدٍ من أجل العمل مجدّداً مع رولاند" قال ساندر دورسمان مدير فريق «إم بي».

وأضاف: "يعتبر رولاند سائقاً رائعاً وتُظهر تأديته العام الماضي في سلسلة الفورمولا رينو 3.5 وقيادته لصالحنا في الجي بي 2 الموهبة الفذّة التي يتمتّع بها".

وأكمل: "نحن واعون تماماً أنّ هذا الموسم سيكون مفصلياً بالنسبة لآماله لبلوغ الفورمولا واحد. سنبذل كلّ ما في وسعنا لضمان حصوله على سيارة تساعده على تقديم نتائج قويّة".

تشكيلة سائقي الجي بي 2 لموسم 2016 حتّى الآن: 

الفريقالسائقين
آرت غران بري  سيرغي سيروتكين
دامس

 أليكس لين

 نيكولاس لاتيفي

كامبوس ريسينغ

 ميتش إيفانز

 سين غيلايل

إم بي موتورسبورت

 أوليفر رولاند

بريما ريسينغ

 بيير غاسلي

 أنطونيو جيوفينازي

ريسينغ انجينيرينغ

 جوردان كينغ

راشن تايم

 أرتيم ماركيلوف

 رافاييلي مارشيللو

راباكس

 آرثر بيك

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
قائمة السائقين أوليفر رولاند
قائمة الفرق ام بي موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة