روزينكفيست: الانتقال إلى الجي بي 2 لا يزال بعيد المنال

يأمل الفائز بجائزة ماكاو الكبرى فيليكس روزينكفيست أن يساعده نجاحه الأخير في سعيه للحصول على مقعدٍ في سلسلة الجي بي 2 في الموسم المقبل، لكنّه اعترف أنّ آماله لا تزال بعيدة المنال.

أنهى سائق فريق بريما موسمه بطريقة مثيرة بعد سيطرة محكمة على جائزة ماكاو الكبرى ليكون ثاني مشاركٍ في التاريخ يفوز بالسباق في نسختين متتاليتين.

وفي حين لا يزال السويدي يأمل الحصول على فرصة للمشاركة في اختبارات الجي بي 2 في أبوظبي العام المقبل، من المحتمل مع فريق بريما، إلاّ أنّه يتفهّم صعوبة الحصول على رعاةٍ للقيادة بشكلٍ رسمي في السباقات.

وقال روزينكفيست لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "الخطوة المنطقيّة هي الانتقال إلى الجي بي 2 لكنّ المهمّة لن تكون سهلة"، وأضاف: "حصلت على بعض العروض من الفئات الأخرى، في اليابان وأمريكا، لكنّ خطّتي الأساسيّة تقضي بالتوجّه إلى الجي بي 2".

استبعاد الفورمولا واحد في الوقت الحاضر

في حين يتطلّع روزينكفيست للانتقال إلى الفورمولا واحد، إلاّ أنّه يعلم أنّ الوضع الماليّ الحاليّ للبطولة يعني عدم حصول سائقٍ مثله "من دون جيوبٍ كبيرة" على فرصة لخوض الاختبارات.

وقال في هذا الصدد: "بالنظر إلى الوضع الحالي للرياضة، ربّما لست ضمن مجموعة مهمّة من السائقين بالنسبة للفرق. هم يبحثون عن سائقين جيّدين يحظون بدعم ماليٍ كبير".

وأضاف: "لكنّ اختبار سيارة فورمولا واحد ليس هدفي. أريد خوض سباقات محتدمة، مثل الجي بي 2 وحينها سأحاول التقدّم إلى الخطوة التالية. في حال كان من الممكن الانتقال إلى الفورمولا واحد سأقوم بذلك".

التعافي الاقتصادي

أبدى السويدي ثقته في المقابل أنّ الفرق ربّما تلجأ إلى تخيير الموهبة على الدعم في حال تحسّن الوضع الاقتصادي العالمي.

وقال حيال ذلك: "سيعاني الجميع من التراجع خاصة على المستوى الاقتصادي".

وأضاف: "أنا واثقٌ من تحسّن الاقتصاد مجدّداً، لكنّ الوضع الحالي صعب. أنا متأكّد من أنّه سيتغيّر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2 , سباقات الفورمولا 3 الأخرى
قائمة السائقين فيليكس روزينكفيست
نوع المقالة مقابلة