راسل: اعتباري ناشئًا "ليس عذرًا" ضمن سعيي للقب الفورمولا 2

المشاركات
التعليقات
راسل: اعتباري ناشئًا
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
30-03-2018

قال جورج راسل السائق الاحتياطي لفريق مرسيدس ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّ حقيقة اعتباره ناشئًا في الفورمولا 2 "لا تُمثّل عذرًا" ضمن محاولته تحقيق لقب البطولة ضمن محاولته الأولى هذا العام.

جورج راسل، مرسيدس
جورج راسل، آرت غران بري
جورج راسل، آرت غران بري
جورج راسل، آرت غران بري
جورج راسل، آرت غران بري
جورج راسل، آرت غران بري
جورج راسل، آرت غران بري
جورج راسل، آرت غران بري
جورج راسل، آرت غران بري

تمتّع راسل، الذي تمّت ترقيته إلى الفورمولا 2 مع فريق آرت هذا العام بعد فوزه بلقب الجي بي 3 في 2017 مع الفريق الفرنسي، بتجارب شتويّة تنافسيّة.

إذ تصدّر البريطاني اليوم الأخير من التجارب الأولى على حلبة بول-ريكار قبل أن يُتبع ذلك بثالث أسرع الأزمنة مع نهاية التجارب الثانية في البحرين.

وكان شارل لوكلير قد تمكّن من الفوز بلقب الفورمولا 2 خلال موسمه الأوّل العام الماضي بعد ترقيته هو الآخر على إثر فوزه بلقب الجي بي 3، حيث قال راسل بأنّ مثال سائق ساوبر الحالي في الفورمولا واحد – إلى جانب أداء لويس هاميلتون القوي لزميله فرناندو ألونسو خلال أوّل أعوامه في الفورمولا واحد في 2007 – يُظهران بأنّ هدفه ممكن المنال.

وقال راسل لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعمل من أجل ضمان مقعدٍ لي في الفورمولا واحد ومحاولة أن أكون أفضل سائقٍ على الحلبة، واعتباري ناشئًا ليس عذرًا".

وأضاف: "شاهدتم هاميلتون خلال موسمه الأوّل وكيف نافس ألونسو في مكلارين عندما كان زميله بطلًا للعالم مرّتين – كان ذلك عند أعلى مستوى. أي لا توجد أيّة أعذار".

وتابع: "دائمًا تكون المهمّة أسهل عندما تتمتّع بالخبرة، لكن ذلك هو المستوى الذي نحن عليه الآن. بالنظر إلى ما نتنافس من أجله فعليك أن تتفوّق على كلّ ذلك".

ثمّ أردف: "لا أعتقد بأنّ بوسعك التراخي عند أيّ مرحلة. سأتواجد هناك من أجل الفوز بأقصى قدرٍ من السباقات منذ البداية  وأسجّل أقصى عددٍ ممكن من النقاط".

وعندما سُئل إن كان تقديم سيارة الفورمولا 2 الجديدة لهذا الموسم سيُساعد على مُقاربة الأداء، اعترف راسل بأنّ السائقين الأكثر خبرة سيتمتّعون بأفضليّة التركيز على تحسين الإعدادات.

وقال حيال ذلك: "الأمر الصعب بالنسبة للناشئ في التجارب يتمثّل في تطوير سيارة جديدة إلى جانب تعلّم الفورمولا 2، بينما يُمكن للسائقين الذين شاركوا في موسمٍ أو اثنين سابقًا التركيز على تطوير السيارة".

وأضاف: "طلعات السباق في الفورمولا 2 صعبة للغاية على صعيد تآكل الإطارات، لذلك فإنّني أسعى لتجربة وتعلّم ما يعمل بشكلٍ أفضل وكيفيّة مقاربة محاكاة السباق".

وأردف: "يُمكن للسائقين ذوي الخبرة التركيز على اختبار بعض الأشياء على السيارة كون لديهم الخبرة في ما يتعلّق بما ستكون عليه الأمور عند بلوغ عطلة نهاية الأسبوع".

مرسيدس تتوقّع اللقب

أوضح راسل بأنّ مرسيدس تتوقّع منه تحقيق اللقب هذا العام، وذلك على الرغم من الضبابية المحيطة بترتيب الأداء نتيجة السيارة الجديدة.

وقال حيال ذلك: "الهدف الواضح لهذا الموسم هو الفوز بالبطولة. وضعت مرسيدس ثقتها في وتؤمن بشكلٍ كامل بفريق آرت ليكون قادرًا على القيام بالمهمّة".

وأضاف: "ستكون هناك بعض الجوانب المجهولة نتيجة السيارة الجديدة، لكنّهم سيتباعون عن قرب وسيكونون على وعي بأدائي بصرف النظر عن النتيجة النهائيّة".

وقال راسل بأنّه سيكون "من الآمن افتراض" أنّه سيقود لصالح مرسيدس خلال يومي التجارب وسط موسم الفورمولا واحد المخصّصين للسائقين الناشئين هذا العام، بالرغم من أنّه أشار إلى عدم الاتّفاق على ذلك بشكلٍ نهائي.

فورمولا 2 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 2
قائمة السائقين جورج راسل
قائمة الفرق آرت غران بري
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة مقابلة