جي بي 2: فريق "بريما" لا يتوقع أن يكرّر أداءه المتميز في 2017

لا يتوقع رينيه روزين مدير "بريما ريسينغ" أن ينجح فريقه بتكرار أدائه المتميز الذي أحرزه في مشاركته الأولى خلال الموسم الماضي في "جي بي 2".

دخل الفريق الإيطاليّ الفئة المساندة للفورمولا واحد للمرة الأولى عام 2016 مع بيير غاسلي ناشئ ريد بُل وأنطونيو جيوفينازي، اللذين أنهيا الموسم بالمركزين الأول والثاني ضمن ترتيب السائقين.

كذلك الأمر، هيمن "بريما" على ترتيب الفرق، مسجلاً 172 نقطة أكثر من صاحب المركز الثاني "ريسينغ إنجينيرينغ".

بالنسبة لموسم 2017، سيدخل الفريق المنافسة مع سائقين ناشئين لفيراري تشارلز لوكلير وأنطونيو فوكو، اللذين تمت ترقيتهما من "جي بي 3" لينضما إلى صفوف حامل اللقب.

وبالرغم من أنه اعترف بسجلّ "بريما" القويّ مع السائقين الناشئين، لكنّ روزين اعترف أنه لا يتوقع تكرار الأداء المتميز في الموسم الثاني.

"وجود ناشئين اثنين هو أمر نتعامل معه بشكل جيد للغاية في فريقنا، ضمن جميع الفئات" قال روزين في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "على سبيل المثال، مع إستيبان أوكون فزنا خلال موسمنا الأول في الفورمولا 3 في مواجهة ماكس فيرشتابن (2014). أعتقد أنه يمكننا إتمام المهمة".

وأضاف: "لكن بالطبع، لن نبدأ بالقول أننا نرغب بالفوز. لقد بدأنا بالقول أنّ أمامنا عملاً كبيراً – ونتيجة العمل الجاد ستأتي النتائج في النهاية".

نجاح 2016 كان "تلقائياً"

بالنظر إلى موسم 2016 الناجح، أوضح روزين أنّ فوز "بريما" كان مفاجئاً إذ نجح الفريق بالانتصار في 7 من أصل 11 سباقاً مع عدد مماثل من مراكز الانطلاق الأولى.

حيث قال: "لم نتوقع المنافسة بسيارتينا الاثنتين خلال السباق الأخير. كنا نتوقع أن نكون منافسين ولكن ليس بذلك المستوى الرائع".

وأكمل: "لكن كلّ شيء جاء... لن أقول بشكل سهل، ولكن بشكل تلقائي نوعاً ما. إذ كنا نحلل ندرس دائماً جميع مجالات التحسّن وهذا ما جعلنا أكثر قوة".

وحين سئل إن كان سائقا الفريق قد لعبا دوراً كبيراً في إحراز النجاح، أجاب: "بالطبع، ذلك جزء من نجاحنا".

وأكمل: "أن نمتلك سائقين يتنافسان فيما بينهما – ولكن في الوقت نفسه يحترمان ويساعدان بعضهما – لهو أمرٌ هامّ للغاية".

وأضاف: "لكن في البداية، لم يكن أحد واثقاً من سرعة أنطونيو. لقد كان ناشئاً في السلسلة، ودائما ما يكون الأمر صعباً بالنسبة للناشئين. إذ قد يستغرق السائق ثلاثة أو أربعة مواسم لإحراز نتائج جيدة".

واختتم: "لذا في النهاية، أعتقد أنه وبكل تأكيد سار كلا الأمران بشكل جيد جداً – السائقان عملا بشكل جيد معاً، ومع الفريق كذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
قائمة السائقين أنطونيو فوكو , شارل لوكلير
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة مقابلة
وسوم بريما