جي بي 2 سبيلبرغ: سيروتكين يتفوّق بـ 0.006 ثانية على جيوفينازي لينطلق أوّلاً

تمكّن الروسي سيرغي سيروتكين سائق فريق آرت غران بري من خطف قطب الانطلاق الأوّل للسباق الرئيسي لجولة سبيلبرغ في سلسلة الجي بي 2 بعد معركة حامية جمعته بالإيطالي أنطونوي جيوفينازي سائق فريق بريما.

سجّل سيروتكين توقيتاً وقدره 1:13.663 دقيقة ليظفر بقطب الانطلاق الأوّل للمرّة الثالثة في مسيرته في الجي بي 2 متقدّماً بـ 0.006 ثانية فقط عن جيوفينازي صاحب المركز الثاني.

بعد تساقط الأمطار خلال حصّة التجارب الحرّة الثانية للفورمولا واحد، جرت التجارب التأهيليّة لسلسلة الجي بي 2 على نحوٍ سلسٍ في أجواء حارّة.

وواصل فريق بريما تأديته القويّة في أوّل موسمٍ له في السلسلة، حيث تقدّم غاسلي إلى الصدارة مع نهاية الطلعة الأولى أمام سيروتكين بعد أن أشار معظم السائقين إلى أنّ الإطارات تُقدّم أفضل أداءٍ لها خلال اللفّة الثانية من عمرها.

مع انطلاق سلسلة اللفّات الثانية قبل دقائق على نهاية الحصّة حسّن غاسلي زمنه، لكنّ سيروتكين كان خلفه وتمكّن من تسجيل أسرع الأزمنة خاطفاً المركز الأوّل بتوقيت بلغ 1:13.663 دقيقة.

بعد ذلك بلحظات تقدّم متصدّر حصّة التجارب الحرّة جيوفينازي إلى المركز الثاني بفارق 0.006 ثانية.

الإيطالي بدأ لفّة أخرى وكان الأسرع على الإطلاق عند المقطع الأوّل من الحلبة إلّا أنّه كان بطيئاً في المقطعين التاليين ليكتفي بالمركز الثاني خلف سيروتكين الذي ضمن قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الثالثة في مسيرته.

غاسلي سينطلق من المركز الثالث أمام لوكا غيوتو الذي أحرز أفضل نتيجة له في التجارب التأهيليّة في سلسلة الجي بي 2.

أرتيم ماركيلوف سينطلق خامساً أمام رفاييلي مارشيللو وأوليفر رولاند.

أليكس لين وبعد أن تذمّر حول عدّة سائقين قاموا بحجزه اكفى بالمركز الثامن أمام نورمان ناتو وميتش إيفانز الذي أكمل ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث سبيلبرغ
حلبة ريد بُل رينغ
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة