جي بي 2 سبيلبرغ: جيوفينازي يتصدّر التجارب الحرّة أمام غاسلي

واصل الإيطالي أنطونيو جيوفينازي عروضه القويّة في سلسلة الجي بي 2 ليتصدّر التجارب الحرّة لجولة سبيلبرغ متقدّماً على زميله بيير غاسلي ناشئ ريد بُل.

بعد تحقيقه الفوز في سباقي الجولة الماضية في باكو، عاد جيوفينازي لتقديم أداءٍ مثيرٍ مسجّلاً أسرع توقيتٍ لسيارة جي بي 2 على الحلبة النمساويّة وبلغ زمنه 1:13.922 دقيقة متقدّماً بعُشرين من الثانية على زميله بيير غاسلي ليكون الوحيد الذي تمكّن من كسر حاجز الـ 1:14 دقيقة.

بشكلٍ مماثلٍ للتجارب الحرّة الأولى للفورمولا واحد، شهدت تجارب سلسلة الجي بي 2 عدّة انزلاقات كان أبرزها التفاف سيارة نيكولاس لاتيفي عند المنعطف الثامن ما أدّى إلى اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة إلى حين إبعاد سيارته عن المسار.

تبادل عدّة سائقين الصدارة خلال الدقائق التالية، لكن قبل 20 دقيقة على نهاية الحصّة، أوقف غوستاف ماليا سيارته على المسار عند المنعطف الثالث حيث كان الدخان يتصاعد منها.

نتيجة لذلك قرّر المراقبون رفع العلم الأحمر كون سيارة السويدي كانت عند منطقة خطرة نسبياً.

وبعد توقّف دام قرابة ستّ دقائق، استُؤنفت الحصّة مجدّداً، وتواصلت معاناة السائقين مرّة أخرى بسبب الحفف الصفراء، حيث اصطدم بها نبيل جفري في مرحلة أولى عند المنعطف الأوّل وتبعه ميتش إيفانز، لكنّ الأخير كان عاجزاً عن العودة مجدّداً ليتمّ اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة.

بعد استئناف الحصّة، تقدّم ثنائي فريق بريما جيوفينازي وغاسلي إلى المركزين الأوّل والثاني توالياً.

جوردان كينغ احتلّ المركز الثالث متقدّماً على رفاييلي مارشيلو وأرتيم ماركيلوف.

سيرغي سيروتكين قدّم أداءً متوسّطاً واحتلّ المركز السادس على بُعد نصف ثانية عن الصدارة بينما تقدّم أوليفر رولاند إلى المركز السابع أمام أليكس لين.

لوكا غيوتو سجّل تاسع أسرع الأزمنة متقدّماً على مارفين كيرشوفر الذي أكمل ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث سبيلبرغ
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي , جوردان كينغ , بيير غاسلي
نوع المقالة تقرير التجارب