جي بي 2: ديليتراز ينضمّ إلى صفوف "ريسينغ إنجينيرينغ" لموسم 2017

يُشارك السائق السويسريّ لويس ديليتراز بشكلٍ كامل في سلسلة "جي بي 2" الموسم المُقبل ضمن صفوف الفريق الإسبانيّ "ريسينغ إنجينيرينغ".

سيقود ديليتراز، ابن سائق الفورمولا واحد السابق جين-دينيس، بجوار السويديّ غوستاف ماليا ضمن صفوف العلامة الإسبانيّة التي أنهت هذا الموسم في المركز الثاني ضمن الترتيب العام.

كما يُعدّ صاحب الـ 19 عامًا جزءًا من برنامجي رينو و"بي أم دبليو" للناشئين.

"نحن مسرورون أن نُعلن انضمام لويس إلى صفوف «ريسينغ إنجينيرينغ» لموسم 2017" قال مدير الفريق الإسبانيّ ألفونسو دي أورلينز-بوربون.

وأضاف: "بعد أن راقبنا عن كثب خطواته منذ أعوامه الأولى في سباقات الكارتنغ، فإننا واثقون أنّه وبالرُغم من كون 2017 ستُمثّل موسمه الأوّل في «جي بي 2»، إلّا أنّه سوف يتأقلم سريعًا ضمن منافسات البطولة".

وتابع: "في البداية قمنا بتقييم لويس على جهاز المحاكاة الخاصّ بنا في 2015 إذ كنّا في تواصلٍ معه خلال موسم 2016 لمراقبة تقدّمه كسائق سباقات".

يُذكر أنّ ديليتراز قد انضمّ إلى برنامج رينو للناشئين بعد أن نال لقب بطولة فورمولا رينو2.0 "إن إي سي" العام الماضي.

كما أنّه شارك في سلسلة فورمولا "في8" 3.5 موسم 2016 مع فريق "فورتيك"، حيث أحرز فوزين وخسر لقب البطولة بفارقٍ ضئيلٍ لصالح توم ديلمان.

على الجانب الآخر خاض السويسريّ مُشاركته الأولى ضمن منافسات "جي بي 2" مع فريق كارلن في الجولة الختاميّة من الموسم في أبوظبي، قبل أن يُشارك في الأيام الثلاثة لاختبارات ما بعد الموسم مع فريق "ريسينغ إنجينيرينغ".

"«جي بي 2» هي المكان الذي أرغب بالتواجد فيه في 2017، إذ تُعدُّ الخطوة التاليّة الطبيعيّة في مسيرتي بعد موسمي القوي في الفورمولا «في8»" قال ديليتراز، وأضاف: "إنّها الفئة الأخيرة قبل الوصول إلى الفورمولا واحد – إذ أنّ الفورمولا واحد هي هدفي الرئيسيّ".

وأكمل: "يُعدّ «ريسينغ إنجينيرينغ» فريقًا جيّدًا إذ حقّق نتائج رائعة خلال الأعوام الخمسة الماضيّة. بالنسبة لي، ليس هناك خيارٌ أفضل وأنا سعيدُ للغاية بهذا الاختيار".

نُشير إلى أنّ فريق "ريسينغ إنجينيرينغ" هو الفريق الثاني الذي يُعلن عن التشكيلة الكاملة لسائقيه لموسم 2017 من سلسلة "جي بي 2" – وكما هو الحال مع فريق بريما بطل السلسلة، فإنّ العلامة الإسبانيّة آثرت كذلك خوض الموسم المُقبل بتشكيلة سائقين جديدة بالكامل.

حيث أنّ سائقيها لموسم 2016 نورمان ناتو وجوردان كينغ أكملا الموسم في المركزين الخامس والسابع تواليًا، إذ أحرز كلٌّ منهما الفوز في سباقين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
قائمة السائقين لويس ديليتراز
قائمة الفرق ريسينغ انجينيرينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً