"جي بي 2" تسعى للانتقال إلى المحركات سداسية الأسطوانات من دون إطارات أعرض في 2018

أوضح برونو ميشيل رئيس "جي بي 2" أنّ السلسلة تستهدف الانتقال لاستعمال المحركات سداسية الأسطوانات لتصبح أكثر قرباً من الفورمولا واحد، لكنها على الأغلب لن تعتمد إطارات أعرض.

سيتم استبدال السيارات الحالية – دالارا جي بي 2/11 – في موسم 2018. الطرازان الأقدم: جي بي 2/05 وجي بي 2/08 بقيا في السلسلة لمدة ثلاث سنوات لكلّ منهما، لكنّ فترة استعمال سيارات جي بي 2/11 تمّ تمديدها لأسباب مالية.

"سنبقي على نفس السيارات لموسم 2017، لأسباب اقتصادية. علينا أن نكون حذرين إذ لا يوجد الكثير من المال في السوق الحالية" قال ميشيل لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "يقوم السائقون بجلب أغلب الأموال إلى سلسلتنا، وعلينا أن نضمن تواجد العدد الكافي من السائقين مع الكمية الكافية من المال".

وأضاف: "أن نطلب من الفرق شراء السيارات الجديدة في 2017 سيكون أمراً صعباً بعض الشيء. لا أقول أنه مستحيل – لكن علينا أن نكون حذرين، لذا قرّرنا تأخير اعتماد تلك السيارات لموسم آخر".

ويشار إلى أنّ "جي بي 2" قامت باستعمال سيارات مزوّدة بمحركات ذات ثماني أسطوانات منذ انطلاق السلسلة موسم 2005، لكنّ قوانين موسم 2018 تنصّ على اعتماد محرّكات سداسية الأسطوانات مع شاحن توربينيّ.

بالمقابل، أوضح ميشيل أنّ السلسلة لن تعتمد على الأغلب إطارات أعرض كما ستفعل الفورمولا واحد.

حيث قال: "لست واثقاً من موضوع الإطارات. ستصبح أشبه بسيارات الفورمولا واحد بالتأكيد. لأننا نستعمل سيارات جديدة كلّ ثلاثة أعوام تبدو أكثر شبهاً بسيارات الفورمولا واحد. بعد ذلك، تبدأ الفورمولا واحد بالتغيّر موسماً تلو الآخر، لكننا لا نتغير معها".

وأضاف: "سنعتمد محركات سداسية الأسطوانات على الأغلب مزوّدة بشاحن توربيني. أما بالنسبة للإطارات... لست واثقاً من أننا سنستعمل إطارات أعرض، لأنني مسرور للغاية من الطريقة التي تسير بها السباقات حالياً. ولا أعلم في أيّ اتجاه ستتغيّر في حال اعتمدنا إطارات أعرض".

وحين سئل عن ماهية الاختلاف بين إطارات "جي بي 2" وتلك المستعملة في الفورمولا واحد، أجاب ميشيل: "فيما يتعلق بالأبعاد، نعم، لكن ليس فيما يتعلق بالمزوّد. ستعتمد الفورمولا واحد إطارات أعرض، لذا ستسير الأمور بشكل مختلف. لكنّ بيريللي ستستمر في مساعدة السائقين على الاستعداد والتحضير للانتقال إلى الفورمولا واحد".

وأكمل: "حتى لو لم تكن الإطارات بنفس الأبعاد، لكنّها ستعاني المستوى نفسه من التآكل".

من جهة أخرى، حذّر ميشيل أنّ المحركات الهجينة كانت خارج حسابات السلسلة نهائياً، لأنها: "مكلفة جداً".

حيث اختتم: "لو أردنا اعتماد المحرّكات الهجينة، فإننا سنرفع من التكاليف بشكل هائل. وهذا آخر ما نودّ فعله".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جي بي 2