جي بي 2 برشلونة: ناتو يُزيح غاسلي ويحرز الفوز في السباق الأوّل من الموسم

تمكّن الفرنسي نورمان ناتو من تحقيق الفوز في السباق الأوّل من موسم 2016 من سلسلة الجي بي 2 متفوّقاً على نيكولاس لاتيفي وبيير غاسلي الذي تصدّر معظم فترات السباق.

بعد انطلاقه من المركز الأوّل وتصدّره ثلثي مسافة السباق، خسر غاسلي الصدارة لصالح ناتو عند استئناف السباق إثر دخول سيارة الأمان نتيجة توقّف سيارة سيرغي سيروتكين على الحلبة، حيث قدّم ناتو أداءً قوياً خطف على إثره الصدارة ليشقّ طريقه لتحقيق الفوز.

معاناة غاسلي تواصلت بعد ذلك حيث تمكّن لاتيفي من تجاوزه ليكتفي ناشئ ريد بُل بالمركز الثالث.

المركز الرابع كان من نصيب أرتيم ماركيلوف في حين أكمل سيرجيو كاناماساس ترتيب الخمسة الأوائل.

أليكس لين اكتفى بالمركز السادس بالرغم من انطلاقه ثالثاً ليتقدّم على جوردان كينغ الذي أكمل ترتيب السبعة الأوائل.

مجريات السباق

بينما حافظ غاسلي على الصدارة قدّم سيرغي سيروتكين انطلاقة رائعة من المركز الخامس وتمكّن من الوصول إلى المركز الثالث عند المنعطف الثاني، لكنّ لوكا غيوتو تعرّض لحادث عند المنعطف الثالث في الخلف ما اضطرّ المراقبين لاعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة في مرحلة أولى قبل أن تدخل سيارة الأمان الفعليّة بعد ذلك.

استؤنف السباق عند اللفّة السادسة وحافظ معظم السائقين على مراكزهم في حين تمكّن كاناماساس من التقدّم على جوردان كينغ إلى المركز السابع، حيث سارع الأخير لإجراء توقّفه خلال اللفّة التالية رفقة أليكس لين.

مع بداية اللفّة العاشرة تمكّن ماركيلوف من تجاوز كاناماساس إلى المركز الرابع مستفيداً من نظام التقليل من الجرّ، في حين قلّص نورمان ناتو الفارق مع غاسلي المتصدّر وبدأ بالضغط عليه في مرحلة أولى قبل أن يتراجع هو نفسه ليرزح تحت ضغط سيروتكين الثالث.

تواصل الترتيب على ذلك النحو حتّى اللفّة الـ 24 عندما انزلق سيروتكين عند المنعطف الثاني وتوقّفت سيارته على المسار ما تطلّب دخول سيارة الأمان.

نتيجة لذلك استجاب ثنائي الصدارة سريعاً بإجراء توقّفيهما.

استؤنف السباق مع بقاء 10 لفّات على النهاية حيث أقدم أرتيم ماركيلوف على تجاوز كينغ عند المنعطف الأوّل ليخطف المركز السادس.

الصدارة شهدت تغييراً دراماتيكياً حيث تمكّن ناتو من تجاوز غاسلي عند المنعطف العاشر خاطفاً منه المركز الأوّل وسرعان ما بدأ بتوسيع الفارق.

وبالنظر إلى دخول سيارة الأمان في مناسبتين فلم يعد من الممكن إكمال مسافة السباق كاملة لتبقى 6 دقائق فقط، حيث بدأ أداء الإطارات بالتراجع سريعاً قبل 3 دقائق على النهاية وبدأ لاتيفي محاولاته لخطف المركز الثاني من غاسلي.

الكندي كان له ما أراد مستفيداً من نظام "دي آر اس" وبدأ سريعاً بالاقتراب من ناتو المتصدّر. في الأثناء تمكّن لين من تجاوز كاناماساس.

لكنّ الإثارة شهدت نهاية مبكّرة بعد اصطدام أنطونيو جيوفينازي برافييلي مارشيللو الثامن ما تسبّب في استدعاء سيارة الأمان لكنّ الوقت كان قد انتهى حينها ليتمّ رفع العلم الشطرنجي.

وسجّل بذلك ناتو الفوز في الجولة الافتتاحيّة في هذا الموسم متقدّماً على نيكولاس لاتيفي الذي أحرز منصّة تتويجه الأولى في حين انتهى المطاف بغاسلي في المركز الثالث بالرغم من تصدّره معظم فترات السباق.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين أرتيم ماركيلوف , نيكولاس لاتيفي , نورمان ناتو , بيير غاسلي
نوع المقالة تقرير السباق