جي بي 2 برشلونة: لين يفوز بالسباق الثاني وجيوفينازي يتعرّض لحادث كبير

تمكّن البريطاني أليكس لين سائق التطوير في فريق ويليامز للفورمولا واحد من تحقيق الفوز في السباق الثاني لجولة برشلونة من سلسلة الجي بي 2 متفوّقاً على بيير غاسلي الذي تقدّم خمسة مراكز وكان قريباً من منافسته على الصدارة لولا دخول سيارة الأمان.

قدّم لين أداء ثابتاً بعد انطلاقه من المركز الثالث وحافظ على الصدارة، وفي حين أن غاسلي نائشئ ريد بُل كان يتحضّر لشنّ هجومٍ على لين لمحاولة خطف الصدارة إلّا أنّ دخول سيارة الأمان في اللفّات الأخيرة بعد الحادث القويّ الذي تعرّض له أنطونيو جيوفينازي ترك آماله تذهب أدراج الرياح ليكتفي بالمركز الثاني أمام جوردان كينغ الذي أكمل مراكز منصّة التتويج.

مجريات السباق

انطلق رافييلي مارشيللو من المركز الأوّل بعد اعتماد نتيجته ثامناً خلال سباق الأمس وتمكّن من المحافظة على الصدارة بينما تقدّم أليكس لين على جوردان كينغ.

في الأثناء تراجع الفائز بسباق الأمس نورمان ناتو إلى المركز الـ 19.

لين واصل تقدّمه مستفيداً من نظام التقليص من الجرّ "دي آر اس" ليتجاوز مارشيللو سالباً إيّاه الصدارة بعد أن سجّل أسرع لفّة في السباق.

معاناة مارشيللو تواصلت حيث خسر مركزين في غضون بضع منعطفات لصالح جوردان كينغ وبيير غاسلي. الأخير واصل تقدّمه وتمكّن من تجاوز كينغ صاعداً إلى المركز الثاني وبدأ بالاقتراب من لين.

تواصل الترتيب كما هو عليه خلال اللفّات التالية وحاول غاسلي الحفاظ على إطاراته من أجل الضغط خلال المراحل الختاميّة من عمر السباق.

بالانتقال إلى مراكز الوسط تمكّن البريطاني أوليفر رولاند من خطف المركز السابع من سيرجيو كانامساس خلال اللفّة الـ 21 بعد دفاعٍ طويلٍ من صاحب الأرض والجمهور، قبل أن يتقدّم إثر ذلك على نيكولاس لاتيفي إلى المركز السادس.

وجاءت المفاجأة عند اللفّة التالية إذ أثناء محاولة أنطونيو جيوفينازي تجاوز سان غيلايل قام الأخير بإغلاق المساحة أمامه في اللحظات الأخيرة ما تسبّب في وقوع حادثٍ كبير لتدخل سيارة الأمان إلى الحلبة.

سيارة الأمان بقيت طيلة 5 لفّات حتّى نهاية السباق ما منع أيّ منافسة ختاميّة على الصدارة ليعبر لين خطّ النهاية أوّلاً أمام غاسلي وكينغ اللذان أكملا ترتيب مراكز منصّة التتويج.

أرتيم ماركيلوف حلّ رابعاً أمام زميله مارشيللو صاحب قطب الانطلاق الأوّل، بينما حلّ رولاند سادساً أمام لاتيفي ونوبوهارو ماتسوشيتا.

كاناماسا انتهى به المطاف في المركز التاسع أمام غوستاف ماليا الذي أكمل ترتيب العشرة الأوائل.

المركز السائق الفريق التوقيت/الفارق
1 أليكس لين دامس 43:50.2
2 بيير غاسلي بريما ريسينغ 0.377
3 جوردان كينغ ريسينغ انجينيرينغ 1.12
4 أرتيم ماركيلوف راشن تايم 2.168
5 رفاييلي مارشيللو راشن تايم 3.382
6 أوليفر رولاند ام.بي موتورسبورت 3.99
7 نيكولاس لاتيفي دامس 4.584
8 نوبوهارو ماتسوشيتا آرت غران بري 5.647
9 سيرجيو كاناماساس كارلين 8.115
10 غوستاف ماليا راباكس 8.419
11 سيرغي سيروتكين آرت غران بري 8.698
12 لوكا غيوتو تريدنت 8.828
13 سين غيلايل كامبوس ريسينغ 9.178
14 ميتش إيفانز كامبوس ريسينغ 9.65
15 مارفين كيرشوفر كارلين 10.152
16 نورمان ناتو ريسينغ انجينيرينغ 10.43
17 دانيال دي يونغ ام.بي موتورسبورت 10.726
18 نبيل جيفري أردين انترناشيونال 11.672
19 جيمي إريكسون أردين انترناشيونال 1 لفّة
انسحب آرثر بيك راباكس  
انسحب أنطونيو جيوفينازي بريما ريسينغ  
انسحب فيلو باز آرماند تريدنت  
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين أليكس لين , جوردان كينغ , بيير غاسلي
نوع المقالة تقرير السباق