جولة البحرين للجي بي 2: إيفانز يفوز أمام لين بتجاوز رائع

تمكّن ميتش إيفانز من الفوز بسباقه الثاني في سلسلة جي بي2 ضمن منافسات جولة البحرين، ليتجاوز أليكس لين بحركة رائعة منتصف السباق.

بعد انطلاقة جيدة من المركز الأول على شبكة الانطلاق المعكوسة، تمكّن لين سائق فريق "دامس" من تصدّر السباق أمام نوبوهارو ماتوشيتا سائق "إيه آر تي"، والذي احتكّ مع ريو هاريانتو في المنعطف الأول ما اضطرّ جوردان كينغ إلى الخروج بعيداً عن خط التسابق لتفادي الحادث.

فاندورن "إيه آر تي"، تقدم إلى المركز الثاني أمام إيفانز سائق "راشان تايم"، ناثانايل بيرتون، آرثر بيك ونيكولاس لاتيفي.

دخلت سيارة الأمان بعد فترة وجيزة، وذلك حين اصطدم أوليفر رولاند بعنف بمؤخرة سيارة رينيه بيندر – وقد حالف الحظ البريطاني حيث لم تنقلب السيارة.

عند إعادة انطلاق السباق، ابتعد لين في الصدارة أمام فاندورن. تجاوز إيفانز فاندورن ليحتلّ المركز الثاني في المنعطف الرابع، بينما احتلّ مارسيلو المركز السادس بعد تجاوز لاتيفي.

أصبح فاندورن تحت ضغط كبير من قبل بيرتون، بينما بدأ إيفانز يلاحق لين، وتمكن من اللحاق به في اللفة الـ 11 ليبدأ لين في الدفاع عن مركزه في اللفة الـ 12.

بدأ إيفانز هجومه في المنعطف الأول من اللفة الـ 13 حيث تجاوز لين، لكن البريطاني استعاد مركز بحركة نظيفة مرة أخرى في المنعطف الثاني.

حاول إيفانز مرة أخرى في اللفة التالية، حيث نجح هذه المرة بعد أن قام بحركة جريئة للغاية من داخل المنعطف الرابع، ولم يكن في وسع لين الردّ.

لاحقاً بعد لفات عدة وقع لين تحت ضغط فاندورن.

من جهة أخرى، أرتيم ماركيلوف زميل إيفانز قدم بدوره أداء ممتازاً حيث تقدم من المركز الـ 15 إلى الرابع في اللفة 15.

شهد المركز الخامس منافسة كبيرة بين بيرتون ومارسيلو ، لكن الأخير تمكن من التقدم في المنعطف السادس من اللفة الـ 17، ولاحقاً قام مارسيلو بتجاوز ماركيلوف إلى المركز الرابع قبل ثلاث لفات من انتهاء السباق.

بدوره سيرغي سيروتكين بدأ معركته على المركز السادس متجاوزاً بيك في اللفة الـ 18، ومن ثم اقتنص المركز الخامس من براثن ماركيلوف الذي تراجع إلى المركز الثامن.

بعد توقف بيك في منصة الصيانة تقدم كل من غاسلي وأليكس روسي إلى مراكز النقاط. كينغ نجح بتجاوز زميله روسي قبل عدة لفات من انتهاء السباق، لكن غاسلي نجح بتجاوزه إلى المركز السادس خلال اللفة الأخيرة من عمر السباق.

أخيراً، تمكن إيفانز من اجتياز العلم الشطرنجي أمام فاندورن بفارق 1.8 ثانية، بينما سيروتكين تجاوز مارسيلو إلى المركز الرابع بحركة مذهلة خلال اللفة الأخيرة من السباق في المنعطف الـ 12.

كينغ، غاسلي وماركيلوف أكملوا مراكز النقاط.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث البحرين 2
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين أليكس لين , ميتش إيفانز , أوليفر رولاند , ستوفيل فاندورن
نوع المقالة تقرير السباق