تيكتوم الفائز بسباق ماكاو سيُسجّل مشاركته الأولى في الفورمولا 2 في أبوظبي

المشاركات
التعليقات
تيكتوم الفائز بسباق ماكاو سيُسجّل مشاركته الأولى في الفورمولا 2 في أبوظبي
21-11-2018

سيُسجّل دان تيكتوم ناشئ ريد بُل مشاركته الأولى في الفورمولا 2 مع فريق أردين نهاية هذا الأسبوع في أبوظبي.

أكمل صاحب الـ 19 ربيعًا موسم الفورمولا 3 الأوروبيّة في مركز الوصافة قبل أن يضمن فوزه الثاني بجائزة ماكاو الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

وسافر البريطاني مباشرة من ماكاو إلى أبوظبي لتعويض ماكسيميليان غونتر - الذي حقّق فوز أردين الوحيد في هذا الموسم من بطولة الفورمولا 2 في سيلفرستون – ضمن تشكيلة الفريق نهاية هذا الأسبوع. حيث تأكّدت مشاركته من خلال قائمة "فيا" الرسميّة للحدث.

ومن المتوقّع أن يُشارك تيكتوم ضمن بطولة السوبر فورمولا مع فريق موغن في الموسم المقبل، وقاد بالفعل لصالح الفريق هذا العام مكان نيري فوكوزومي.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال إمكانيّة إضافة الفورمولا 2 إلى برنامجه في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع، قال تيكتوم: "أودّ القيام بذلك أيضاً".

وسيُغادر سائقا فريق أردين مع نهاية الموسم الجاري، في الوقت الذي يتّجه فيه فوكوزومي للتركيز على السوبر فورمولا، بينما سينضمّ غونتر إلى فريق دراغون ريسينغ للفورمولا إي.

ويدير غاري هورنر – والد كريستيان مدير فريق ريد بُل للفورمولا واحد – فريق أردين وهو ما يخلق رابطًا واضحًا بين تيكتوم ناشئ ريد بُل وفريق أردين.

وارتبط اسم تيكتوم بمقعد تورو روسو في بعض المراحل هذا العام.

لكنّه يبعد 5 نقاطٍ عن الرصيد اللازم للحصول على رخصة القيادة الخاصة "سوبر لايسنس" للمشاركة في الفورمولا واحد، لكن بوسعه محاولة المنافسة في بطولة شتويّة مثل سلسلة سباقات تويوتا التي توفّر سبع نقاطٍ للفائز بها.

في المقابل يُعتبر ألكس ألبون المنافس على لقب الفورمولا 2 الأوفر حظًا لمجاورة دانييل كفيات في تورو روسو العام المقبل، حيث يُعتقد بأنّ ريد بُل تخوض مفاوضات مع نيسان إي.دامس لتسريحه من الفريق.

المقال التالي
سيتي كامارا ينضم إلى مكلارين كسائق تجارب وتطوير

المقال السابق

سيتي كامارا ينضم إلى مكلارين كسائق تجارب وتطوير

المقال التالي

فورمولا 2: راسل ينطلق أوّلًا في أبوظبي ويقترب أكثر من اللقب

فورمولا 2: راسل ينطلق أوّلًا في أبوظبي ويقترب أكثر من اللقب
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 2
الحدث أبوظبي