باكو جي بي 2: جيوفينازي يتفوّق على ماتسوشيتا لينطلق أوّلاً للمرّة الأولى في مسيرته

تمكّن أنطونيو جيوفينازي من تسجيل الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب التأهيليّة لجولة باكو ضمن سلسلة الجي بي 2 متفوّقاً على ثنائي فريق آرت نوبوهارو ماتسوشيتا وسيرغي سيروتيكين ليُحرز قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى في مسيرته.

سجّل الإيطالي توقيتاً وقدره 1:51.752 دقيقة خلال المراحل الختاميّة من عمر الحصّة بعد أن كان واضحاً منذ البداية أنّ وتيرته سريعة للغاية.

تبادل السائقون الصدارة توالياً خلال الطلعة الأولى، حيث كان واضحاً مدى استفادة السيارة التي في الخلف من عامل السحب نظراً لطول الخطّ المستقيم الرئيسي، لكنّ أنطونيو جيوفينازي قدّم أسرع لفّة وبلغ توقيتها 1:52.692 دقيقة متقدّماً على المرشّحين لنيل لقب هذا الموسم بيير غاسلي وسيرغي سيروتكين.

لكنّ الحصّة توقّفت بعد ذلك بقليل بعد أن علق فيلو باز أرماند عند المنطقة الخارجيّة للمنعطف الثالث ما دفع المراقبين إلى رفع العلم الأحمر.

وبعد استئناف الحصّة تقدّم سيروتكين إلى المركز الأوّل قبل سبع دقائق على النهاية لكنّ جيوفينازي استعادها سريعاً قبل أن يسلبه إيّاها نوبوهارو ماتسوشيتا سائق فريق آرت الآخر.

معركة قطب الانطلاق الأوّل تواصلت خلال المراحل الختاميّة حيث تمكّن جيوفينازي من استعادة المركز الأوّل قبل ثلاث دقائق على النهاية بتوقيت بلغ 1:51.752 دقيقة ضامناً بذلك قطب الانطلاق الأوّل أمام ماتسوشيتا بفارق 0.089 ثانية.

المركز الثالث كان من نصيب سيروتكين بفارقٍ كبير بلغ 0.780 ثانية متقدّماً على رفاييلي مارشيللو صاحب المركز الرابع بينما أكمل لوكا غيوتو ترتيب الخمسة الأوائل.

أوليفر رولاند سينطلق من المركز السادس أمام مارفين كيرشوفر بينما لم يتمكّن غاسلي من تقديم وتيرة ترقى لمستوى التطلّعات ليكتفي بالمركز الثامن أمام نورمان ناتو وسيرجيو كاناماساس الذي أكمل ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث باكو
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي , نوبوهارو ماتسوشيتا , سيرغي سيروتكين
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة