الفورمولا 2 تعلن عن روزنامة موسم 2018 الموسّعة

أعلنت بطولة الفورمولا 2 عن روزنامتها الموسّعة لموسم 2018 والتي تتألف من 12 جولة.

كان 2012 آخر المواسم التي ضمت فيها السلسلة 12 جولة – 24 سباقاً – عندما كانت تعرف باسم "جي بي 2". قبل أن تنتقل لاعتماد روزنامة من 11 جولة طوال المواسم الخمس التالية.

على عكس الموسم الحالي الذي يضمّ جولة مستقلة في خيريز، فإنّ جميع جولات الموسم المقبل ستقام كسباقات مساندة لمنافسات الجائزة الكبرى في الفورمولا واحد.

وستكون الجولة الإسبانية هي الوحيدة التي ستخرج من الروزنامة، حيث تمّ استبدالها بجولة روسيا على حلبة سوتشي – التي استضافت السلسلة في موسمي 2014 – 2015، لكنها غابت عنها خلال العامين الماضيين.

عودة الفورمولا واحد إلى فرنسا، أضافت جولة أخرى للفورمولا 2 على حلبة بول ريكار. حيث ستنطلق منافساتها مباشرة بعد جولتي النمسا على حلبة ريد بُل رينغ وبريطانيا في سيلفرستون.

حيث قال برونو ميشيل رئيس السلسلة: "إنني مسرور بإعلان روزنامة الموسم المقبل التي ستضمّ 12 جولة بالتزامن مع سباقات الفورمولا واحد".

وأكمل: "أحد أهدافنا الأساسية يتمحور حول تجهيز السائقين اليافعين للانتقال إلى الخطوة التالية: الفورمولا واحد".

وأضاف: "تواجد جميع تلك السباقات ضمن الروزنامة بالتزامن مع جولات الفورمولا واحد سيساعد السائقين على اكتساب أكبر خبرة ممكنة على حلبات الفورمولا واحد، كما سيوفر منصة ملائمة لإثبات مهاراتهم أمام جميع فرق الفورمولا واحد".

واختتم: "سيضمّ الموسم المقبل للفورمولا 2 جولتين جديدتين: بول ريكار وسوتشي. إي ستكون هناك جولة إضافية مقارنة بما لدينا هذا الموسم، وذلك يعتبر توازناً جيداً في السباقات على حلبات فورمولا واحد أوروبية وفي القارات الأخرى".

يشار إلى أنّ الفورمولا 2 ستعتمد تصميم "الطوق" لحماية رأس السائق في سياراتها الجديدة للموسم المقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
نوع المقالة أخبار عاجلة