الجي بي 2 تتّجه إلى تغيير اسمها إلى الفورمولا 2 بعد استحواذ ليبرتي عليها

تتّجه سلسلة سباقات الجي بي 2 لتغيير اسمها إلى بطولة الفورمولا 2 تحت مظلّة الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" قبيل انطلاقة موسم 2017.

مع استحواذ شركة "ليبرتي ميديا" على الفورمولا واحد من مالكتها السابقة شركة "سي في سي"، وهي التي كانت تدير سلسلتي الجي بي 2 والجي بي 3 منذ 2007، باتت الشركة الأمريكيّة تمتلك السلسلتين الداعمتين للفورمولا واحد في جعبتها.

وكانت «فيا» بصدد خوض مفاوضات مطوّلة مع سلسلة الجي بي 2 لتغيير اسمها إلى الفورمولا 2، لكنّ المحادثات وصلت إلى طريقٍ مسدودٍ العام الماضي، إذ قال بيرني إكليستون للمجلس العالمي لرياضة السيارات التابع لـ «فيا» في مارس/آذار 2016 أنّه من الأفضل أن تدير سلسلة الجي بي 2 شؤونها بنفسها عوضًا عن الدخول تحت مظلّة «فيا».

ومع مغادرة إكليستون دور المدير التنفيذي للفئة الملكة، علم موقع «أوتوسبورت» شقيق موقعنا «موتورسبورت.كوم» أنّ الوضع يتطوّر بسلاسة أكبر في هذه الأثناء.

وذكر مصدرٌ من بادوك الجي بي 2 أنّ هناك فرصة "50 بالمئة – 50 بالمئة" ليتمّ تغيير اسم السلسلة إلى الفورمولا 2 هذا العام، بينما أشار آخر إلى احتمال حدوث ذلك بنسبة "تفوق الـ 50 بالمئة".

وينطلق موسم هذا العام من سلسلة الجي بي 2 خلال جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد في الـ 15 والـ 16 من أبريل/نيسان، ما يعني أنّ الاجتماع المقبل للمجلس العالمي لرياضة السيارات في جينيف في الـ 9 من مارس/آذار سيكون الموعد المنطقي للتباحث في المسألة والموافقة عليها.

ومن المتوقّع أن يبقى الهيكل التنظيمي للجي بي 2 والجي بي 3 كما هو عليه، حيث سيُواصل برونو ميشيل رئيس السلسلتين مهامه كما هو معتاد.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
نوع المقالة أخبار عاجلة