اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
تقرير التجارب التأهيليّة

فورمولا 2: بياستري يتقدم ثنائية بريما على صف الانطلاق الأول في جدّة

حصد أوسكار بياستري قطب الانطلاق الأول للمرة الرابعة على التوالي ضمن منافسات هذا الموسم من بطولة الفورمولا 2 على حلبة كورنيش جدّة، ليُعزّز بذلك صدارته للترتيب عبر تحقيقه لاربع نقاط إضافية في المملكة العربية السعودية.

أوسكار بياستري، بريما ريسينغ

الصورة من قبل: فورمولا موتورسبورت ليميتد

سجّل متصدر الترتيب لفة أخيرة رائعة بلغ زمنها دقيقة و30.878 ثانية ليقتنص قطب الانطلاق الأول بفارق 0.165 ثانية أمام زميله في بريما، روبرت شفارتزمان.

فيما كان ثيو بورشيه سائق آرت على طريق حجز مركز الانطلاق الأول قبل تقدّم بياستري وشفارتزمان، ليتراجع ويكتفي بالمركز الثالث.

في المقابل، كان غوانيو تشو منافس بياستري الرئيسي على اللقب سادس أسرع السائقين، بفارق ناهز نصف ثانية عن غريمه، وبذلك بات يتراجع الآن بفارق 40 نقطة في الترتيب العام.

كان بورشيه أول الصاعدين إلى قمة الأزمنة بعد مرور 5 دقائق من الحصة، لكن سرعان ما أطاح به رالف بوشونغ، بياستري وشفارتزمان الذي سجّل دقيقة و41.747 ثانية.

في تلك المرحلة، اكتفى تشو بالمركز العاشر، بينما شهدت الحصة تأدية مثيرة للإعجاب من كليمنت نوفالاك ضمن أولى تصفياته في الفورمولا 2، حيث تواجد في المركز الخامس خلف بورشيه بعد اللفات الأولى.

ومع انتصاف الحصة، كان شفارتزمان في الصدارة بفارق 0.029 ثانية أمام بورشيه، فيما ظل بياستري ثالثًا أمام كريستيان لوندغارد وفيليبي دروغوفيتش.

ومع وضع السائقين لمجموعة ثانية من إطارات سوبر سوفت للطلعة الثانية والأخيرة مع بقاء 10 دقائق على النهاية، قفز تشو إلى المركز الثالث المؤقت.

مع ذلك، كان الدور على بورشيه ليضرب ضربته، حيث تقدم إلى الصدارة المؤقتة، لكن فرحته لم تدم طويلًا، إذ أطاح به بياستري في لفته الأخيرة، قبل أن يحسّن شفارتزمان زمنه كذلك ليكتفي بالمركز الثاني.

لوندغارد أكمل الحصة رابعًا أمام دروغوفيتش وتشو، فيما أكمل بوشونغ، يوري فيبز، ماركوس آرمسترونغ وليام لاوسون ترتيب المراكز العشرة الأولى، حيث سينطلق الأخير من المركز الأول على شبكة الانطلاق المعكوسة لسباق الغد القصير الأولى.

نتيجة التصفيات:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بياستري ينضم إلى فريق ألبين للفورمولا واحد كسائق احتياطي بدءاً من 2022
المقال التالي فورمولا 2: أرمسترونغ يحرز أول فوز له في جدة والمشاكل تواجه تشو

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط