فيراري تكشف في موجيلو عن طراز 488 بفئتي "جي تي إي" و"جي تي 3"

كُشف اليوم على هامش النهائيات العالمية في موجيلو عن سيارة فيراري الجديدة طراز 488 المُجهزَّة بشاحن هواء (توربو) لعام 2016 بفئتي "جي تي إي" و"جي تي 3" لسباقات التحمل.

بعد الصور الأولى من التجارب التي طفت على السطح في أواخر فصل الصيف، ظهرت الفئة "جي تي إي" للمرة الأولى وهي تحمل الزي التسابقي الرسمي لموسم 2016، مُنضمةً للفئة "جي تي 3".

وقال مُدير التسابق في قسم "جي تي" وكورسي كلينتي لدى فيراري آنتونيللو كوليتا: "ما يزال لدينا فترات محورية مُقرَّرة ضمن جدولنا لهذا الطراز مُمتدة لغاية سباق 24 ساعة في دايتونا".

وأضاف: "رُبما سنُطلقها للمرة الأولى هناك وهذا هو هدفنا على الرغم من أننا لم نُقرِّر ذلك لغاية الآن، ومن بعدها سنستمر في خوض جميع السباقات الهامة، بدءًا من تلك التي تُقام في الولايات المُتحدة الأمريكية وصولاً إلى بطولة العالم لسباقات التحمل (دبليو إي سي)".

كما كشف بأنّ هدف فيراري هو إنتاج ما مجموعه 150 سيارة طوال فترة حياة الطراز التي تستمتد ما بين 4و5سنوات، كما أشار كوليتا إلى بعض الجوانب المُميزة في طراز 488 بالمُقارنة مع سلفه طراز 458، وقال: "بالتأكيد الفرق الرئيسي بالمُقارنة مع الطراز السابق يكمن في المُحرك المُزوَّد بشاحن الهواء التوربيني".

وأوضح ذلك بالقول: "أدت هذه الناحية الجديدة لإجراء سلسلة من الدراسات التي بدأنا بها قبل فترة. حيث قُمنا خلالها بتحليل استهلاك الوقود، وبرمجة وحدة التحكم الإلكترونية بالمُحرِّك "إي سي يو" فضلًا عن إنجاز الكثير من العمل على الخواص الانسيابية للمُقدمة. لقد تحسنت الدراسة الانسيابية للسيارة بشكلٍ كبير بالمُقارنة مع الطراز السابق".

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فيراري , دبليو إي سي
الحدَث فينالي مونديالي
حلبة موجيلو
قائمة الفرق آي اف كورس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فيراري, فينالي مونديالي, نهائيات فيراري