سبيدواي دايتونا الدولي يستضيف نهائيات فيراري العالمية في 2016

أعلن سبيدواي دايتونا الدولي عن إضافة حدثٍ بارزٍ جديد إلى برنامج أحداثها لموسم 2016 – ألا وهو نهائيات فيراري العالمية الذي سيُقام بين 1و 4 ديسمبر (كانون الأول) – حيث ستكون المرة الأولى التي يُقام فيها هذا الحدث في أمريكا الشمالية.

نتجمع نهائيات فيراري العالمية بين المُتنافسين من سلسلة تحدي فيراري في نسخها الأمريكية الشمالية والأوروبية ومنطقة المُحيط الهادئ وآسيا، لخوض المُنافسة على البطولة العالمية خلف مقود سيارات فيراري 458 إيفو على حلبة دايتونا التي يبلغ طولها 3.56 أميال (5.73كيلومترات).

ومن أبرز العُروض الأخرى التي ستُقام خلال نهاية الأسبوع استعراض وجولات لسيارات فيراري للفورمولا واحد من المواسم الماضية، بالإضافة إلى برنامج فيراري "أكس أكس" الحصري، ولختام نهاية الأسبوع، سيقام استعراض سكوديريا فيراري للفورمولا واحد. وتقليديًا يتميَّز هذا الاستعراض بظهور سائقي فريق الفورمولا واحد الحاليين (لموسم 2015: كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل) حيث يقومان باستعراضٍ لوقفات الصيانة وعروض مثيرة للتسارع واللفات السريعة.

فضلًا عن ذلك، سيتضمن الحدث، الذي يُقام على مدار أربعة أيام، يومًا مفتوحًا للاختبارات في الـ 30 من نوفمبر (تشرين الثاني). تُقام نهائيات فيراري العالمية عادةً في إيطاليا إضافة إلى أبوظبي في دولة الإمارات العربية المُتحدة.

وقال جوي تشيتوود الثالث رئيس سبيدواي دايتونا الدولي: "نشعر بالامتنان والفخر لكوننا سنستضيف نهائيات فيراري العالمية 2016"، وأضاف: "ستجلب فيراري إلى «المركز العالمي للسباقات» سيارات تسابق قوية وعلامة عظيمة. نتطلَّع قُدمًا للإثارة التي ستُقدمها على جنبات ومُنعطفات حلبة دايتونا الأسطورية".

من ناحيته قال آنتونيللو كوليتا رئيس قسم آتيفيتا سبورتينغ "جي تي" وكورسي كلينتي في فيراري: "توطّدت علاقة التعاون الوثيق بين فيراري والحلبة التاريخية طوال السنوات العديدة الماضية، إلى درجة أن السلسلة الأمريكية الشمالية من تحدي فيراري تعتبر جولة دايتونا واحدة من أهمّ أحداثها، حيث يتم تنظيمها ليتزامن مع سباق 24 ساعة الأسطوري. تُعتبر نهائيات فيراري العالمية التي ستُقام في شهر ديسمبر (كانون الأول) على سبيدواي دايتونا الدولي تطورًا إضافيًا في العلاقة الوطيدة القائمة بيننا".

ولدى فيراري تاريخٌ عريق على سبيدواي دايتونا في سباق رولكس 24 ساعة. حيث حقق الحصان الجامح 5 انتصارات في هذا السباق بما فيها سيطرة على المراكز الثلاثة الأولى خلال نُسخة 1967.

يُشار إلى أن التذاكر والمزيد من المعلومات حول نهائيات فيراري العالمية ستصدر خلال الأشهر المُقبلة.

سبيدواي دايتونا الدولي

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة