سانتوبونتي يحرز فوزاً ثانياً في سباق انتهى بالعلم الأحمر

حقق ماتيو سانتوبونتي فوزاً ثانياً له ضمن تحدي فيراري تروفيو بيريلي في موجيلو، بعد أن هزم بجورن غروسمان في سباق انتهى مبكراً بالعلم الأحمر.

مع انطلاقته بجانب صاحب قطب الانطلاق الأول غروسمان، تمكن سانتوبونتي من المرور في المنعطف الأول في المركز الثاني خلف بطل السلسلة، قبل أن يتمكن من شق طريقه في المنعطف التالي.

وقد اضطر غروسمان للاكتفاء بالمركز الثاني عندما تمّ رفع العلم الأحمر مع بقاء دقيقين على انتصاف السباق، وذلك بسبب دوران سيارة جو ماكاري ومن ثم انحشاره بسبب أحد منافسيه.

وخلف ثنائي الصدارة، احتدمت المعركة على المركز الثالث حيث انحسمت لصالح ماكس بلانكاردي، الذي أمضى السباق بطوله يدافع عن مركزه من هجمات فلوريان ميركس بعد أن تقدم الاثنان أمام دايفيد غوستنر في اللفة الثانية.

في هذه الأثناء أنهى غوستنر في المركز الخامس، وذلك بمركزين أمام الفائز بفئة تروفيو بيريلي الهواة، سام سميث. حيث تمكن البريطاني تمكن من هزيمة أليساندرو فيزوني، الذي خسر بضعة مراكز من مركز انطلاقه في المركز الثالث، ورغم ذلك كان هذا كافياً للإيطالي لحسم لقب تروفيو بيريلي الهواة.

ستيف وايات سجل فوزاً صريحاً ضمن سلسلة آسيا-باسيفيك، منهياً في المركز الـ 11 الإجمالي، بينما حقق كل من زياد غندور وزين جين الفوز في فئتي تروفيو بيريلي آسيا-باسيفيك الهواة وكوبا شِل على التوالي. 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فيراري
الحدَث فينالي مونديالي
حلبة موجيلو
قائمة السائقين بيورن غروسمان , ماتيو سانتوبونتي
نوع المقالة تقرير السباق
وسوم فيراري, فينالي مونديالي, موجيلو, نهائيات عالمية