اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فورمولا 4 الإماراتية: فريق "سيلبيربفيل إينرجي دبي" يُعزّز صفوفه بثلاثة سائقين جُدد

يتّجه "سيلبيربفيل إينرجي دبي" المتمركز في الإمارات العربية المتّحدة إلى أن يُصبح الفريق ذا تشكيلة السائقين الأكبر في بطولة الفورمولا 4 الإماراتية عقب إعلانه ضمّ مجموعة من نجوم سباقات الكارتينغ في جولة نهاية هذا الأسبوع.

سامي توفيق سائق "سيلبيربفيل إينرجي دبي"

سامي توفيق سائق "سيلبيربفيل إينرجي دبي"

بينما يحتلّ حاليًا صدارة بطولة الفرق ضمن منافسات الفورمولا 4 الإماراتية – عبر فوزه بخمسة من السباقات الثمانية الأولى لهذا الموسم في مواجهة فرقٍ متمرّسة من بطولات الفورمولا 4 الأوروبيّة – وقّع فريق "سيلبيربفيل إينرجي دبي" عقودًا لضمّ ثلاثة سائقين جُدد ليجاوروا السائقَين الحاليين لوكاس بيترسون وباتريك بازما.

أوّل أولئك السائقين هو المغربي سامي توفيق، حيث سيُشارك مع الفريق خلال الجولتين المُقبلتين، والذي يُوصف من قِبَل الكثيرين في أوساط الكارتينغ العالمية بأحد أفضل النجوم الصاعدة في الفترة الحالية. فهو الفائز بجائزة هذا العام من المفوّضية الدولية للكارتينغ "سي أي كاي"، لقب سلسلة "أو كاي جاي دبليو اس كاي سوبر ماسترز" عام 2016 والبطولة الأوروبيّة التابعة لـ"سي أي كاي" العام الماضي.

السائق الثاني هو البرازيلي كايو كوليه، الفائز مرّتين بالخوذة الذهبية، وهي الجائزة التي تُمنح لأفضل سائق كارتينغ برازيلي. كما تتضمّن إنجازاته المركز الثالث في بطولة "كاي اف جاي" وحصد المركز السادس مرتين في البطولة الأوروبية "كاي اف جاي/أو كاي جاي". وسيُشارك كوليه ضمن جولتين في الفورمولا 4 الإماراتية تحضيرًا للموسم المُقبل من بطولة الفورمولا 4 الفرنسية.

في حين يُكمل الإيطالي مارتسيو موريتي هذا الثالوث، وهو نجمٌ صاعدٌ آخر على وشك اتّخاذ خطوته التالية في سباقات سيارات الفورمولا نهاية هذا الأسبوع. فهو عضوٌ في "سكوديريا تاسيو نوفولاري إيطاليا"، بطلٌ لسلسلة "أو كاي جاي" الإيطالية في 2016 وشارك العام الماضي في بعض السباقات الدولية ضمن فئة "أو كاي". حيث يُشارك في بطولة الفورمولا 4 الإماراتية استعدادًا لموسم 2018 من بطولة الفورمولا 4 الإيطالية.

من جهته علّق مالك فريق «سيلبيربفيل إينرجي دبي» كيفن داي على تلك الخطوة قائلًا: "أن نتقدّم من سيارة فورمولا 4 واحدة في بداية العام الماضي إلى المشاركة بخمس سيارات هذا العام لهو إنجازٌ لجميع من في الفريق".

وأضاف: "نحن نملك تاريخًا طويلًا في العمل مع سائقين أصحاب انتصارات في منافسات الكارتينغ، حيث نقوم بمساعدتهم وتطوير مواهبهم منذ البداية. لذا أن نكون المنصّة التي يستطيع سائقو الكارتينغ الناشئين من خلالها خوض مشاركتهم الأولى في سباقات الحلبات لهو أمرٌ نفخر به كفريق".

يُشار إلى أنّ بطولة الفورمولا 4 الإماراتية تنتقل إلى حلبة دبي أوتودروم في جولتها الثالثة نهاية هذا الأسبوع، حيث تبدأ التجارب الرسمية يوم غدٍ الخميس 25 يناير/كانون الثاني، التجارب التأهيلية والسباق الأوّل يوم الجمعة ومن ثمّ تُختتم المنافسات بالسباقات من الثاني إلى الرابع يوم السبت.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فورمولا 4 الإماراتية: كالدويل وويرتس وأنديرسون يحرزون الفوز في سباقات الجولة الثانية في أبوظبي
المقال التالي فورمولا 4 الإماراتية: شوماخر يُحرز فوزه الأوّل وكوهلر يُهيمن بانتصارَين في دبي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط