اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فورمولا 4 الإماراتية: شوماخر يُحرز فوزه الأوّل وكوهلر يُهيمن بانتصارَين في دبي

نجح السائقان الألمانيان الناشئان دايفيد شوماخر وليون كوهلر في تسجيل أولى انتصاراتهما في سباقات الحلبات بعد أن فرضا سيطرتهما على السباقات الثلاثة للجولة الثالثة من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية في دبي نهاية هذا الأسبوع.

دايفيد شوماخر

تمكّن شوماخر صاحب الـ16 عامًا – ابن سائق الفورمولا واحد السابق رالف شوماخر والذي انضمّ إلى البطولة الشرق أوسطية نهاية الأسبوع الماضي في أبوظبي حيث أحرز قطب الانطلاق الأوّل وأربع منصّات تتويجٍ ضمن الجولة الثانية – من اقتناص قطب الانطلاق الأوّل للمرة الثانية وتحقيق الفوز الأوّل له في سباقات الحلبات من بوابة السباق الثاني للجولة الثالثة على أرض حلبة دبي أوتودروم.

وفي حين نجح كوهلر في الفوز بالسباقين الأوّل والثالث من هذه الجولة خلال مشاركته الأولى في سباقات الحلبات مع فريق "يو اس ريسينع/راسغايرا"، فإنّ الانتصارات الثلاثة هي أفضل نتيجة حصدها الفريق خلال تاريخ مشاركاته ضمن تلك الفئة.

التجارب التأهيلية

بعد إقامة الجولتَين السابقتَين على أرض حلبة ياس مارينا في أبوظبي، انتقل قطار بطولة الفورمولا 4 الإماراتية إلى حلبة دبي أوتودروم للمرّة الأولى منذ الموسم الماضي، لإقامة الجولة الثالثة على الحلبة الدولية التي يبلغ طولها 4.290 كلم.

ونجح شوماخر في تصدّر منافسات التجارب التأهيلية، متربعًا على قمة جدول أسرع الأزمنة بتوقيتٍ بلغ دقيقة واحدة و38.486 ثانية، بفارق ناهز ثلاث ثوانٍ أمام سائق "دراغون موتوبارك اف4" شارل ويرتس الذي حلّ ثانيًا.

السباقات

نجح شوماخر في تصدّر السباق الأوّل – من أصل ثلاثة فقط شهدتها هذه الجولة – متوجّهًا نحو تسجيل فوزه الأوّل في سباقات الحلبات، عندما احتكّ به ويرتس في محاولة غير ناجحة لتجاوزه. ليُعاقبه المراقبون بعد السباق بانطلاقه من خطّ الحظائر في السباق الثاني.

وكان كوهلر – الذي كان يحتلّ المركز الثالث حينها – هو من استفاد من ذلك الاحتكاك ليتقدّم إلى الصدارة متشبّثًا بها لبقية السباق الذي امتدّ لـ30 دقيقة، عابرًا خطّ النهاية أوّلًا أمام شوماخر. فيما أكمل كايو كوليت مراكز منصّة التتويج. ما منح فريق "راسغايرا موتورسبورت" فوزه الأوّل لهذا الموسم.

السباق الثاني بدأ بشبكة انطلاقٍ معكوسة للمراكز الستّة الأولى، حيث انطلق لوكاس بيترسون أوّلًا بجوار زميله الجديد ضمن صفوف "سيلبربفيل إينرجي" سامي توفيق.

وقد تمكّن بيترسون من الحفاظ على صدارته حتى المنعطف الأوّل، في حين تقدّم شوماخر سريعًا إلى المركز الثاني. بيد أنّ خطأ من قِبَل بيترسون عند منتصف اللفّة الأولى سمح للألماني باقتناص الصدارة التي حافظ عليها حتى النهاية مُحرزًا انتصاره الأوّل. بينما حلّ كوليت في مركز الوصافة أمام توم بيكهاوسر.

تمّ تحديد ترتيب شبكة انطلاق السباق الأخير لهذه الجولة تبعًا لثاني أسرع لفّة في التصفيات، ما منح شوماخر فرصة الانطلاق من الصفّ الأوّل بجوار ويرتس.

بيد أنّ الألماني تعثّر هو وكورديل على الانطلاقة ليتراجعا إلى مؤخّرة الترتيب قبل تدخل سيارة الأمان على إثر حادث تصادم بين توفيق وروي والذي أنهى سباقهما مبكرًا، ليعود ويرتس لتصدّر السباق عقب استئنافه.

وشهد السباق الأخير معركة حامية على الصدارة بين ويرتس وكوهلر، كانت كلمة الحسم فيها للألماني الذي قام بحركة تجاوزٍ رائعة على ويرتس. ليعبر كوهلر خط النهاية أوّلًا أمام ويرتس وبيكهاوسر. قبل أن تتمّ معاقبة ويرتس وموريتي بعشر ثوانٍ عقب السباق بسبب قيامهما بالتجاوز خلال فترة وجود سيارة الأمان.

منحت تلك العقوبة المركز الثاني لبيكهاوسر، بينما أكمل كورديل مراكز منصّة التتويج.

تجدر الإشارة إلى أنّ الجولة الرابعة من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية ستُقام على حلبة ياس مارينا نهاية الأسبوع المُقبل، 2-3 فبراير/شباط.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فورمولا 4 الإماراتية: فريق "سيلبيربفيل إينرجي دبي" يُعزّز صفوفه بثلاثة سائقين جُدد
المقال التالي فورمولا 4 الإماراتية: الجولة الرابعة تشهد أكبر مشاركة في تاريخ البطولة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط