فورمولا 4 الإماراتية: ويرتس وشوماخر يتصدّران معركة اللقب نحو حسمها في دبي

المشاركات
التعليقات
فورمولا 4 الإماراتية: ويرتس وشوماخر يتصدّران معركة اللقب نحو حسمها في دبي
01-03-2018

بعد خوض السائقين لـ19 سباقًا وأكثر من 26 ساعة رسمية على الحلبة خلال موسم 2017/2018 من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية حتى الآن، تصل حدّة المنافسة إلى ذروتها وتدخل معركة اللقب محطتها الأخيرة ضمن الجولة السادسة والختامية على أرض حلبة دبي أوتودروم.

دايفيد شوماخر وشارل ويرتس
شارل ويرتس وتوم بيكهاوسر
شارل ويرتس
دايفيد شوماخر
دايفيد شوماخر

يتصدّر شارل ويرتس سائق "دراغون موتوبارك اف4" ترتيب السائقين بفارق 13 نقطة أمام سائق "راسغايرا موتورسبورت/يو اس ريسينغ" دايفيد شوماخر. إذ سيكون ذلك اللقب هو الأوّل لأحدهما ضمن منافسات سلاسل المقعد الأحادي.

يُشار إلى أنّ 20 سائقًا مختلفًا من 11 دولة قد شاركوا في منافسات الفورمولا 4 الإماراتية هذا الموسم، حيث تمكّن تسعة منهم من إحراز الانتصارات منذ انطلاق مجريات البطولة في ديسمبر/كانون الأوّل 2017 على حلبة ياس مارينا.

جديرٌ بالذكر أنّ ويرتس – الذي يُتمّ عامه الـ17 خلال هذه الجولة – قد فاز بأربعة سباقات وسجّل ما مجموعه 12 منصّة تتويج خلال 19 مشاركة.

في حين يملك شوماخر – الذي انضمّ إلى البطولة في جولتها الثانية – في جعبته ثلاثة انتصارات و13 منصّة تتويج من 15 مشاركة.

وبينما تتوافر على الطاولة 100 نقطة خلال الجولة الأخيرة من البطولة، ما يزال صاحب المركز الثالث في الترتيب توم بيكهاوسر وصاحب المركز الرابع لوكاس بيترسون يملكان فرصة حسابية للظفر باللقب، لكنّ ذلك سيتطلّب عدم إنهاء ثنائي الصدارة للسباقات من أجل بلوغ ذلك.

وعن ذلك الموسم من البطولة علّق محمد بن سليم - رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة، رئيس الاتّحاد الإماراتي لرياضة السيارات ونائب رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» - قائلًا: "نحن فخورون بقدوم مزيدٍ من السائقين إلى الشرق الأوسط هذا الموسم من أجل المشاركة في بطولة الفورمولا 4 الإماراتية، وأنّ قرابة نصفهم أحرزوا الفوز بالسباقات ما يُعدّ أمرًا مذهلًا للغاية".

تجدر الإشارة إلى أنّ المعركة على لقب الفرق تنحصر بين فريقَي "سيلبيربفيل إينرجي دبي" و"دراغون موتوبارك اف4" واللذَين تفصلهما 29 نقطة فقط.

ومع إحراز لقب الموسم الماضي من قِبَل فريق "موتوبارك" الألماني، فإنّ انتصار هذا العام سيُمثّل المرّة الأولى التي سيبقى فيها اللقب داخل الإمارات العربية المتّحدة قبل انطلاق الموسم الثالث من البطولة العام المُقبل.

نُشير إلى أنّ الجولة السادسة والختامية لهذا الموسم ستُقام على أرض حلبة دبي أوتودروم في 2-3 مارس/آذار 2018. وبينما سيتألف يوم الخميس 1 مارس/آذار من ثلاث حصص تجارب، سيشهد يوم الجمعة إقامة التجارب التأهيلية والسباق الأوّل، على أنّ تُقام السباقات الثلاثة الأخيرة من الموسم في اليوم التالي.

المقال التالي
فورمولا 4 الإماراتية: كورديل وألاتالو يحرزان أولى انتصاراتهما في أبوظبي وحسم اللقب في دبي

المقال السابق

فورمولا 4 الإماراتية: كورديل وألاتالو يحرزان أولى انتصاراتهما في أبوظبي وحسم اللقب في دبي

المقال التالي

فورمولا 4 الإماراتية: ويرتس يحسم لقب الموسم الثاني من البطولة في دبي

فورمولا 4 الإماراتية: ويرتس يحسم لقب الموسم الثاني من البطولة في دبي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 4 الإماراتية
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة