فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
1 يوم

فورمولا 4 الإماراتية: نانيني يوسّع صدارته للبطولة مع نهاية الجولة ما قبل الأخيرة في أبوظبي

المشاركات
التعليقات
فورمولا 4 الإماراتية: نانيني يوسّع صدارته للبطولة مع نهاية الجولة ما قبل الأخيرة في أبوظبي
25-02-2019

نجح سائق "اكسل موتورسبورت" ماتيو نانيني بتوسيع صدارته لبطولة الفورمولا 4 الإماراتية عبر فوزه بسباقين من أصل أربعة ضمن منافسات الجولة ما قبل الأخيرة التي أُقيمت على حلبة ياس مارينا في أبوظبي.

شهدت جولة أبوظبي الرابعة وما قبل الأخيرة فائزين اثنين فقط، حيث تمكّن سائق "دراغون ريسينغ" لوكاس روس هو الآخر من تسجيل فوزين مُحرزًا أفضل نتيجة له في منافسات المقعد الأحادي.

وقد توجّه يانيني إلى هذه الجولة متقدّمًا في الصدارة بفارق 17 نقطة، إذ سمح الأداء القوي للإيطالي الناشئ بتوسيعه لصدارته ليتقدّم بفارق 55 نقطة أمام صاحب المركز الثاني الحالي جوشوا دوركسين، مع تبقي جولة واحدة حتّى نهاية الموسم.

ملخّص التجارب التأهيلية

شاركت عشر سيارات في التصفيات التي أُقيمت صباح يوم الجمعة على حلبة ياس مارينا الممتدة بطول 5.555 كلم، حيث سجّل نانيني أسرع زمن والذي بلغ دقيقتين و11.427 ثانية، ما كان كفيلًا بمنحه ثالث قطب انطلاق أوّل له في 2019، التوقيت الذي كان كذلك أسرع بثانيتين من زمن دوركسين الذي منحه قطب الانطلاق الأوّل في الجولة الثانية.

ملخّص السباقات

بعد هيمنتهما على التجارب الحرّة والتصفيات طوال نهاية الأسبوع، بدأ نانيني وشهاب الحبسي السباق الافتتاحي من صفّ الانطلاق الأوّل، تبعهما دوركسين ثالثًا وفيليب كامينيارز في المركز الرابع.

حافظ نانيني على صدارة السباق، بينما تسبّب دوركسين في التفاف سيارة الحبسي، حيث أنهى الأوّل السباق في المركز الثاني، لكنّه حصل على عقوبة 10 ثوانٍ، ما تسبّب بتراجعه إلى المركز الخامس. الأمر الذي بدوره منح روي المركز الثاني وزميله روي أندرادي المركز الثالث، في حين سجّل رشيد غانم أفضل نتيجة له هذا الموسم بحلوله رابعًا.

ومع أوّل سباق بشبكة انطلاق معكوسة لهذه الجولة، فقد انطلق دوركسين من مؤخّرة الترتيب المعكوس للسائقين الستّة الأوائل بسبب العقوبة، فيما انطلق كامينيارز من المركز الأوّل بجانب الناشئ اللبناني غانم، حيث تصدّر الأخير النصف الأوّل من السباق قبل أن يتراجع خلف منافسيه الأسرع، ومنهم روي وأندرادي اللذين أنهيا السباق في المركزين الأوّل والثاني تواليًا.

من جديد، انطلق نانيني والحبسي من الصفّ الأوّل في السباق الثالث، حيث تحدّدت مراكز الانطلاقة وفقًا لثاني أسرع الأزمنة في التصفيات.

مع ذلك، انطلق دوركسين مبكرً وحصل على عقوبة أخرى من 10 ثوان، فيما واجه نانيني انطلاقة ضعيفة ليتراجع إلى المركز الخامس في مرحلة ما من اللفّة الافتتاحية، لكنّه تمكّن من العودة، في الوقت الذي نجح فيه روي بخطف الصدارة وإنهاء السباق أولًا بفارق 6.7 ثانية أمام يانيني الذي تمكّن من تجاوز ستّة سائقين على المسار واقتناص مركز الوصافة.

أمّا السباق الأخير فقد شهد انطلاق يانيني وروي من المركزين الرابع والخامس تواليًا، فيما بدأ غانم ونيكو غوهلر السباق من الصفّ الأوّل، ومع تقدّم السباق، اصطدم روي بغوهلر ليحصل على عقوبة 10 ثوان عقب إنتهاء السباق. فيما تقدّم نانيني إلى الصدارة بحلول اللفّة الثانية ليُنهي السباق أولًا بفارق 12 ثانية عن الحبسي الذي اكتفى بمركز الوصافة. وقد أكمل أندرادي مراكز منصّة التتويج.

جديرٌ بالذكر أنّ الجولة الخامسة والأخيرة لهذا الموسم من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية ستعود إلى حلبة دبي أوتودروم في الفترة بين 28 فبراير/شباط الجاري والـ 2 من مارس/آذار المُقبل.

المقال التالي
فورمولا 4 الإماراتية: فائز خامس مختلف واحتدام معركة اللقب بعد الجولة الثالثة في دبي

المقال السابق

فورمولا 4 الإماراتية: فائز خامس مختلف واحتدام معركة اللقب بعد الجولة الثالثة في دبي

المقال التالي

فورمولا 4 الإماراتية: نانيني وفريقه "اكسيل موتورسبورت" يُتوجّان بلقبَي البطولة

فورمولا 4 الإماراتية: نانيني وفريقه "اكسيل موتورسبورت" يُتوجّان بلقبَي البطولة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 4 الإماراتية
الحدث الجولة الرابعة: أبوظبي