فورمولا 4 الإماراتية: فائز خامس مختلف واحتدام معركة اللقب بعد الجولة الثالثة في دبي

المشاركات
التعليقات
فورمولا 4 الإماراتية: فائز خامس مختلف واحتدام معركة اللقب بعد الجولة الثالثة في دبي
17-02-2019

بات سائق "إكسل موتورسبورت" تيجمين فان دير هيلم خامس فائز مختلف ضمن منافسات بطولة الفورمولا 4 الإماراتية، إذ نجح بتحقيق الفوز في الجولة الثالثة نهاية هذا الأسبوع في دبي، في الوقت الذي تقلّص فيه فارق النقاط بين المتنافسين على اللقب.

بعد أن استهلّ مسيرته في منافسات المقعد الأحادي خلال الجولة الماضي من البطولة في أبوظبي، انضمّ فان دير هيلم في دبي إلى قائمة الفائزين بجانب ماتيو نانيني (رقم 15)، جوشوا دوركسين (رقم 22)، شهاب الحبسي (رقم 34) ولوكاس روي (رقم 8)، بينما وصلت إلى البطولة إلى منتصف منافساتها مع انتهاء الجولة الثالثة.

وقد حصد نانيني، دوركسين والحبسي الفوز كذلك على حلبة دبي أوتودروم نهاية هذا الأسبوع، حيث يحتلّ السائقون الثلاثة أوّل ثلاثة مراكز في معركة اللقب على التوالي بعد إكمالهم السباقات الأربعة التي تألفت منها هذه الجولة.

ملخّص التجارب التأهيلية

شهدت حلبة دبي أوتودروم ستّ ساعات ونصف من حصص الاختبارات والتجارب الحرّة، قبل انطلاق التصفيات بعد ظهر يوم الجمعة، إذ انضمّ 11 سائقًا إلى المجريات - ذات العدد الذي خاض التجارب التأهيلية ضمن الجولة الثانية على حلبة ياس مارينا قبل أسبوعين - حيث تشارك كلّ من نانيني والحبسي صدارة الأزمنة خلال الحصص الأولى.

وقد حقّق نانيني قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الثانية في 2019، مع تسجيله أسرع زمن والذي بلغ دقيقتين و00.533 ثانية، والذي كان أسرع بـ0.307 ثانية من زميله الحبسي.

إذ لم يسمح ذلك لهما فقط بالانطلاق من الصفّ الأوّل للسباق الافتتاحي، بل كان ثاني أفضل زمن لكليهما كفيل بأن ينطلقا من ذات المركزين في السباق الثالث يوم السبت.

ملخّص السباقات

شهد السباق الأوّل واحدة من أكبر الحوادث التي شهدتها البطولة في مواسمها الثلاثة، حيث اشتركت أربع سيارات في حادثة كبيرة على المنعطف الأوّل منها ثلاث من فريق "دراغون ريسينغ"، إذ تمّ نقل السائقين الأربعة إلى مبنى الرعاية الطبية كإجراء وقائي، لكنّ جميعهم كانوا بحالة جيّدة ليشاركوا في بقية مجريات الجولة.

ومع استئناف السباق تقدّم الحبسي إلى الصدارة التي حافظ عليها حتّى نهاية السباق، ليسجّل فوزه الثاني خذا الموسم أمام نانيني وفان دير هيلم.

ومع انطلاق السباق الثاني بشبكة انطلاق معكوسة صباح يوم السبت، انطلاق غوهلر من المركز الأوّل بجانب رافا فيلانوفا، قبل أن يتقدّم دوركسين إلى المركز الثاني في اللفّة الأولى ويضغط على زميله لبقية السباق إلى أن تمكّن من تجاوزه في اللفّة السابعة.

وكان الحبسي ونانيني قريبَين في المركزين الثالث والرابع قبل أن يتمكّن فان دير هيلم من تجاوز متصدّر البطولة في اللفّة الـ11 وينتهي السباق بثنائية دوركسين وغوهلر لفريقهما الألماني للمرّة الأولى هذا الموسم.

مُجددًا انطلق نانيني والحبسي من الصفّ الأوّل في السباق الثالث. لكن غوهلر انطلق مبكرًا قبل انطفاء الأضواء ليحصل على عقوبة 10 ثوان عقب السباق. لتشهد الجولة سباقًا هادئًا فاز به نانيني أمام الحبسي، في حين كان روي الحصان الأسود لهذا السباق متقدّمًا من المركز الثامن ليُنهي السباق ثالثًا.

أمّا السباق الأخير الذي استهلّه السائقون بشبكة انطلاق معكوسة، فقد شهد انطلاق دروكسين من المركز الأوّل بجانب فان دير هيلم.

وقد تقدّم الحبسي إلى المركز الثالث، قبل أن يقتنص فان دير هيلم الصدارة في اللفّة التالية التي شهدت تجاوز الحبسي لدوركسين خاطفًا المركز الثاني. إذ بقي الترتيب على حاله حتّى عبور خطّ النهاية الذي شهد مرور نانيني في المركز الثالث في حين أنهى دوركسين في المركز الخامس.

جديرٌ بالذكر أنّ قطار بطولة الفورمولا 4 الإماراتية سيعود في محطّته الرابعة إلى حلبة ياس مارينا في أبوظبي في الفترة بين 21 و23 فبراير/شباط الجاري، قبل أن يُختتم الموسم في دبي في الفترة بين 28 فبراير/شباط و2 مارس/آذار المُقبل.

المقال التالي
فورمولا 4 الإماراتية: بروز مرشّحَين لنيل اللقب مع اختتام الجولة الثانية في أبوظبي

المقال السابق

فورمولا 4 الإماراتية: بروز مرشّحَين لنيل اللقب مع اختتام الجولة الثانية في أبوظبي

المقال التالي

فورمولا 4 الإماراتية: نانيني يوسّع صدارته للبطولة مع نهاية الجولة ما قبل الأخيرة في أبوظبي

فورمولا 4 الإماراتية: نانيني يوسّع صدارته للبطولة مع نهاية الجولة ما قبل الأخيرة في أبوظبي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 4 الإماراتية
الحدث الجولة الثالثة: دبي
Be first to get
breaking news