فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

فورمولا 4 الإماراتية: شوماخر يفرض سيطرته على جولة أبوظبي وكوليه يحرز فوزه الأول

المشاركات
التعليقات
فورمولا 4 الإماراتية: شوماخر يفرض سيطرته على جولة أبوظبي وكوليه يحرز فوزه الأول
05-02-2018

هيمن دايفيد شوماخر سائق فريق "راسغايرا ريسينغ يو.اس" على مقاليد الجولة الرابعة من بطولة فورمولا 4 الإماراتية التي أقيمت في العاصمة أبوظبي محرزاً فوزَين ومقلصاً الفارق خلف متصدر الترتيب العام.

أحرز شوماخر صاحب الـ 16 عاماً أول فوز له ضمن سباقات الحلبات من بوابة جولة دبي الماضية، لكنّه عزّز من أدائه في البطولة عندما نجح في إحراز الفوز بسباقَين في جولة أبوظبي.

خطف ابن سائق الفورمولا واحد السابق رالف شوماخر الأضواء خلال جولة أبوظبي إلى جانب كايو كوليه السائق البرازيلي الذي يقود لصالح "سبيلبرغ إنرجي دبي"، وشارل ويرتس متصدر الترتيب العامّ سائق "دراغون موتوبارك" الذين أحرزوا جميعاً الفوز في السباقات الأربعة.

وشهدت الجولة الرابعة أكبر عدد من المشاركين حتى الآن منذ إطلاق البطولة في 2016، إذ انضم فريق "بي.دبليو.تي موك موتورسبورت" الذي يتخذ من برلين مقراً له، إلى البطولة مع اثنين من سائقيه ويليام ألاتالو الفنلندي صاحب الـ 15 عاماً، وكذلك الألمانيّ نيكلاس كروتن صاحب الـ 15 عاماً.

بينما شارك المجري كارتر لازلو توث صاحب الـ 17 عاماً مع فريق "دي.آر ريسينغ" – الذي دخل البطولة منذ جولتها الثانية – ما جعل من عدد السائقين المشاركين 13 ضمن 7 فرق مختلفة.

التجارب التأهيلية

نجح شوماخر في تسجيل أسرع الأزمنة مع الوصول إلى منتصف حصة التجارب التأهيلية، لكن كوليه قدم أداءً قوياً كذلك ليسجل التوقيت الأسرع مع دقيقتين و10.756 ثانية أمام ويرتس.

السباقات

على الرغم من تحقيق الحكام حول الشكوك بالانطلاقة المبكرة لكلّ من كروتن وألاتالو، لم يتمّ اتخاذ أي إجراء بحقهما بينما انطلق كوليه في بالسباق الأول إلى جانب ويرتس. لكنّ البلجيكي كان من تصدّر ركب السائقين في اللفة الأولى.

تسبّب ألاتالو في حادثة خلال أول مشاركة له في سباقات الفورمولا 4 الإماراتية إذ ارتطم بسيارة أموري كورديل سائق "موتوبارك" ليتلقى عقوبة المرور والتوقف في خط الحظائر لعشر ثوانٍ.

تصدّر ويرتس السباق حتى اجتياز العلم المرقط مسجلاً اللفة الأسرع أمام كوليه الذي تشبّث بالمركز الثاني لينهي أمام شوماخر.

بدأ السباق الثاني مع شبكة انطلاق معكوسة، حيث حظي لوكاس أليكو روي بقطب الانطلاق الأول إلى جانب توم بيكهاوسر ليتمسك بالصدارة حتى اللفة الثانية عندما بدأ شوماخر يكتسب المراكز.

كوليه تبعه وسرعان ما وصل إلى المركز الثاني مع سامي توفيق سائق "سبيلبرغ إنرجي دبي" الذي كان يحتل المركز الثالث وعانى من مشكلة تقنية أدت إلى انسحابه مانحاً مركزه إلى ويرتس.

بدأ كوليه السباق الثالث من قطب الانطلاق الأول وسرعان ما ابتعد في الصدارة. خلال اللفة الأولى احتكّت سيارة لوكاس بيترسون بسيارة كورديل ما أدى إلى كسر نظام التعليق في سيارة الأخير.

تعرض شوماخر وويرتس إلى حادثة في اللفة الرابعة أدت إلى دخول سيارة الأمان، حيث أنهت تلك الحادثة سباق ويرتس، بينما تلقى شوماخر عقوبة عشر ثوانٍ بعد السباق لتسببه بما حصل.

وعلى الرغم من الحوادث المتعددة، لم يتمكن شيء من إيقاف زحف كوليه نحو العلم المرقط ليحرز فوزه الأول في سباقات المقعد الأحادي مسجلاً اللفة الأسرع كذلك.

شوماخر الذي قطع خط النهاية ثانياً، اكتفى بالمركز الخامس بعد العقوبة، ما منح توفيق المركز الثاني وألاتالو المركز الثالث؛ إذ أحرزا كلاهما منصة التتويج الأولى لهما في الفورموا 4 الإماراتية.

المركز الرابع كان من نصيب ناشئ "موك موتورسبورت" كروتن ضمن أول مشاركة في سباقات المقعد الأحادي.

انطلق بيترسون في السباق الرابع من المركز الأول إلى جانب شوماخر، لكنّ المنافسة في مواجهة كوليه زميله، دفعته إلى آخر الترتيب. هيمن شوماخر على مجريات السباق بالرغم من مجاراة كوليه الذي أنهى ثانياً وبفارق أقل من ثانية واحدة مسجلاً اللفة الأسرع في السباق.

بينما احتلّ ألاتالو المركز الثالث على منصة التتويج وهي المرة الثانية له على المنصة.

وبذلك، حافظ شارل ويرتس متصدر الترتيب العام الحالي على موقعه مع 210 نقطة أمام دايفيد شوماخر بفارق 15 نقطة فقط بفضل فوزَيه اللذين أحرزهما في أبوظبي، ما وضعه ضمن مركز أفضل ناشئ.

المركز الثالث المؤقت من نصيب توم بيكهاوسر مع 177 نقطة، بينما يهيمن فريق "سبيلبرغ إنرجي دبي" على صدارة ترتيب الفرق.

يشار إلى أنّ الجولة الخامسة من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية ستقام على مدار يومَي 23 و24 فبراير/شباط الجاري وستكون المرة الأخيرة التي تقام فيها على أرض حلبة ياس مارينا لهذا الموسم، إذ ستقام الجولة النهائية في حلبة دبي أوتودروم ما بين يومَي 2 و3 مارس/آذار المقبل.

المقال التالي
فورمولا 4 الإماراتية: الجولة الرابعة تشهد أكبر مشاركة في تاريخ البطولة

المقال السابق

فورمولا 4 الإماراتية: الجولة الرابعة تشهد أكبر مشاركة في تاريخ البطولة

المقال التالي

فورمولا 4 الإماراتية: كورديل وألاتالو يحرزان أولى انتصاراتهما في أبوظبي وحسم اللقب في دبي

فورمولا 4 الإماراتية: كورديل وألاتالو يحرزان أولى انتصاراتهما في أبوظبي وحسم اللقب في دبي
تحميل التعليقات