اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

الإعلان عن روزنامة الفورمولا 4 الإماراتيّة لموسم 2017/2018

كشفت بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة المدعومة من قِبَل مصنّع السيارات "أبارث" عن الروزنامة الرسميّة لموسم 2017/2018، والتي تتضمّن مزيدًا من السباقات والوقت على الحلبة عبر بطولة مُكثّفة في ستّ جولات.

مجريات السباق 12، الفورمولا 4 الإماراتية

سينطلق موسم 2017/2018 في وسط ديسمبر/كانون الأوّل من العام الجاري على حلبة مارينا ياس – مع أربعة سباقات يمتدّ كلٌّ منها لـ30 دقيقة في كلّ جولة، ما يُمثّل 40 دقيقة من المنافسة الإضافيّة في كلّ جولة مقارنة بالموسم الماضي – ويستمرّ حتّى مارس/آذار من العام القادم، إلى جانب أيام اختبارٍ إضافيّة قبل الموسم سيتمّ تأكيد موعدها خلال الأشهر المُقبلة.

هذا وتستضيف حلبة ياس مارينا في أبوظبي – موطن بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة - أربعًا من الجولات الستّ، في حين تُقام جولتان على حلبة "دبي أوتودروم".

"كان الهدف هو ضغط روزنامة هذا الموسم إلى ستّ جولات من أجل أن تتواجد بسلاسة بين مواسم التسابق الأوروبيّة وكذلك كي تتضمّن جولاتٍ متتالية تساعد الفرق الدولية على تحقيق أقصى استفادة من ترتيبات سفرهم" قال كارل رولاستون، مروّج البطولة.

وأضاف: "نحن متحمّسون للغاية لبدء موسم 2017/2018 من بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة، لا سيّما بعد ردّة الفعل الرائعة التي حصلنا عليها من الفرق الأوروبيّة والمحلية بعد موسمنا الافتتاحيّ العام الماضي. كما أنّنا مسرورون للعودة إلى حلبتي دبي أوتودروم ومارينا ياس للموسم الثاني إذ توفّران أجواء مثالية ومنشآت من أجل السائقين الشباب لتحسين مستوياتهم".

يُشار إلى أنّ ثمانية من السائقين الشباب الذين شاركوا في الموسم الماضي من بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة، يصنعون الآن اسمًا لأنفسهم في منافسات الفورمولا 4 الأوروبيّة بما فيم الفائز بالبطولة جوناثان أبردين (من فريق موتوبارك)، والذي يشارك حاليًا في البطولة المساوية لفئة الفورمولا 4 في ألمانيا.

كما نُشير إلى أنّ الفورمولا 4 – والتي تفتح أبوابها للسائقين بدءًا من عمر الـ15 – قد تمّ تأسيسها من قِبَل الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" لمساعدة السائقين الشباب على تخطّى الفجوة بين سلاسل السباقات الإقليميّة والكارتينغ، وبين المنافسات الأوروبيّة وربما الفورمولا واحد.

هذا ويرحّب موسم 2017/2018 من بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة بمشاركة فرقٍ محلية مثل "إينرجي دبي اف4 ريسينغ"، "دراغون ريسينغ" و"راسغايرا موتورسبورتس"، بينما أكّدت البطولة مشاركة فرق دولية أمثال "موتوبارك"، "ميوك موتورسبورت" الألمانيّ، إلى جانب فرق أخرى سيتمّ الكشف عنها رسميًا خلال الأسابيع المُقبلة.

روزنامة بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة لموسم 2017/2018

الجولة الأولى: 15-16 ديسمبر/كانون الثاني، 2017 على حلبة مارينا ياس.

الجولة الثانية: 19-20 يناير/كانون الثاني، 2018 على حلبة مارينا ياس.

الجولة الثالثة: 26-27 يناير/كانون الثاني، 2018 على حلبة دبي أوتودروم.

الجولة الرابعة: 2-3 فبراير/شباط، 2018 على حلبة مارينا ياس.

الجولة الخامسة: 23-24 فبراير/شباط، 2018 على حلبة مارينا ياس.

الجولة السادسة: 2-3 مارس/آذار، 2018 على حلبة دبي أوتودروم.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فريق "ميوك موتورسبورت" يُشارك في بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة بدءًا من الموسم المُقبل
المقال التالي فورمولا 4 الإماراتية: انطلاق الموسم الثاني بالتزامن مع سباق الخليج 12 ساعة في أبوظبي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط