اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فورمولا 4 الإماراتية: مشاركة أربعة سائقين دوليين جُدد في البطولة

انضمّ أربعة سائقين دوليين جُدد إلى قائمة المُشاركين في جولة نهاية هذا الأسبوع من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية على حلبة ياس مارينا بأبوظبي، في الوقت الذي يتأهّب فيه المتنافسون لخوض أوّل جولة من ثلاثٍ متتالية داخل الإمارات العربية المتّحدة.

أولي كالدويل، سيلبربفيل إنرجي دبي

أولي كالدويل، سيلبربفيل إنرجي دبي

قام فريقان رئيسيان في البطولة بتوسيع تشكيلة سائقيهما إلى ثلاثة لكلّ فريق، حيث ضمّ فريق "دراغون موتوبارك اف4" السائق الناشئ صاحب الـ15 عامًا البلجيكي آموري كورديل (#8)، والذي علّق على تلك الفرصة قائلًا: "أنا متحمّسٌ للغاية للتواجد في أبوظبي والانضمام لبطولة الفورمولا 4 الإماراتية لبقية هذا الموسم".

وأضاف: "لا أملك خبرة كبيرة في قيادة هذه السيارات، لكنّ ذلك هو سبب تواجدي هنا، من أجل التعلّم قدر المستطاع. وأن أحصل على خبرة أكبر وأحاول تحسين أزمنتي كي أكتسب المزيد من المعرفة قبل عودتي إلى أوروبا. دراغون فريق احترافي، وقد تلقّيت ترحيبًا حارًا هنا، إذ أتطلّع لتعلّم الكثير من الأمور معهم".

 في حين استعان فريق "سيلبيربفيل إنيرجي دبي" بخدمات صاحب الـ17 عامًا باتريك بازما (#21) والذي شارك ضمن منافسات الفورمولا 4 البريطانية الموسم الماضي.

حيث صرّح السائق الشاب عقب انضمامه للبطولة قائلًا: "القيادة في مواجهة لوغان (سارغينت، حامل لقب الموسم الماضي من البطولة الإماراتية) وأوسكار بياستري في المملكة المتّحدة كانت تنافسيّة للغاية، لكنّ الجميع يقولون أمورًا جيّدة بخصوص بطولة الفورمولا 4 الإماراتية، إذ من الجيّد دائمًا خوض بطولات شتوية".

وتابع: "تعلّمت الكثير خلال موسمي الأوّل في الفورمولا 4، حيث أنّه من الجيّد أنّنا نقود ذات السيارات هنا. أتطلّع بالفعل إلى خوض منافسات هذه البطولة الرائعة هنا على حلبة ياس مارينا".

تجدر الإشارة إلى أنّ كورديل – الأخ الأصغر لسائق أردين موتورسبورت في الفورمولا رينو غيسلاين كورديل – سيُشارك في خمس جولاتٍ من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية استعدادًا لخوض غمار الفورمولا 4 الإسبانية التي تنطلق منافساتها في أبريل/نيسان المُقبل.

فيما سيخوض دايفيد شوماخر (#27) – ابن سائق الفورمولا واحد السابق رالف وابن شقيق مايكل شوماخر – مشاركته الأولى ضمن سباقات الحلبات بين صفوف "يو اس ريسينغ/راسغايرا موتورسبورتس" ولبقية الموسم، وذلك بعدما أصبح وصيفًا لبطولة الكارتينغ الألمانية العام الماضي.

حيث قال صاحب الـ 16 عامًا: "إنني أتطلع قدمًا إلى المشاركة أخيرًا على متن سيارة فورمولا 4. بعد أن أجريت تجارب خلال العام الماضي مع فريق «يو اس ريسينغ» تحضيرًا لموسم 2018، لا أكاد أطيق صبرًا للقفز خلف مقود السيارة وخوض السباقات".

وأردف: "أعتقد أنّ الفورمولا 4 الإماراتية برنامج شتوي رائع تحضيرًا لموسم الفورمولا 4 في ألمانيا، وخوض المنافسة للمرة الأولى لي على حلبة فورمولا واحد يجعل من ذلك أمرًا مميزًا بالفعل".

في حين يُشارك فريق "دي آر فورمولا ريسينغ" مع السائق الإيطالي إدواردو موريكوني (#42)، والذي يخوض كذلك مشاركته الأولى في سباقات الحلبات بعد مشاركاتٍ مكثّفة ضمن منافسات الكارتينغ الدولية.

حيث سيُشارك الإيطالي في الجولتين الثانية والخامسة من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية تحضيرًا لبطولة الفورمولا 4 الإيطالية التي تبدأ فعالياتها في أبريل/نيسان المُقبل.

وقال عن تلك المشاركة: "أنا سعيدٌ للغاية بالتواجد على حلبة ياس مارينا وخوض سباقي الأوّل على متن سيارة فورمولا 4. فقد أجريت اختبارين فقط خلف مقود تلك السيارة من قبل، لذا سيكون أمامي الكثير لتعلّمه".

من جهته، أضاف محمد بن سُليم – رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة ورئيس الاتّحاد الإماراتي لرياضة السيارات ونائب رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" – في هذا الصّدد قائلًا: "لقد عملنا بجد من أجل جعل الفورمولا 4 الإماراتية بطولة شتوية من الطراز الأوّل. إذ أنّه إنجاز رائع أن نرى مزيدًا من السائقين يختارون خوض بداياتهم في سباقات الحلبات هنا في الشرق الأوسط".

وأضاف: "نتمنّى للجميع التوفيق في نهاية هذا الأسبوع، لا سيّما السائقين الناشئين الذين يخوضون سباقهم الأوّل هنا على حلبة ياس مارينا".

يشار إلى أنّ الجولة الثانية ستُقام في أبوظبي في الفترة ما بين 18 و20 يناير/كانون الثاني 2018 على أرض حلبة ياس مارينا. حيث تُقام التجارب الحرّة، التأهيلية والسباق الأوّل يوم الجمعة 19 يناير/كانون الثاني، بينما تُقام السباقات من الثاني إلى الرابع يوم السبت.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مقابلة: الفورمولا 4 الإماراتية تقدم الفرصة للمواهب المحلية للانتقال إلى المنافسات الاحترافية
المقال التالي فورمولا 4 الإماراتية: كالدويل يحرز الفوز بالسباق الأول للجولة الثانية في أبوظبي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط