اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فورمولا 4 الإماراتية: أربعة فائزين يفتتحون الجولة الأولى من موسم ثالث مثير

انطلق الموسم الثالث من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية بجولة أولى مثيرة على حلبة دبي أوتودروم شهدت فوز أربعة سائقين مختلفين اعتلوا منصّة التتويج، مسجّلين أولى انتصاراتهم في فئة الفورمولا 4.

منصّة تتويج السباق الثالث من الجولة الأولى من بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة

مساندةً لسباق هانكوك دبي 24 ساعة للتحمّل، استهلّت بطولة الفورمولا 4 الإماراتية أولى جولات موسمها الثالث بشبكة انطلاق متألفة من 10 سائقين شباب من أوروبا والشرق الأوسط، حيث خاضوا منافسات أربعة سباقات تمتدّ لـ25 دقيقة لكل منها حول حلبة سباقات الجائزة الكبرى البالغ طولها 5.39 كلم.

التجارب التأهيلية

استغرقت التجارب الرسمية السابقة للحدث ما يقرب من ستّ ساعات ونصف، ما منح الوافدين الجدد وقتًا كافيًا على الحلبة للتأقلم مع المسار المعترف به دوليًا.

فقد شهدت هذه الجولة صعود أربعة ناشئين من منافسات الكارتينغ إلى منافسات الفورمولا 4 الإماراتية وهم: نانيني، دوركسين وزميله ضمن صفوف "ميوك موتورسبورت" نيكو غولر إلى جانب راشد غانم سائق "دراغون ريسينغ" رقم 9.

وقد ذهب أوّل قطب انطلاق أوّل في 2019 إلى نانيني، لينطلق فريقه "إكسيل موتورسبورت" من المركز الأوّل في السباق الافتتاحي من الجولة الأولى، مسجلًا زمنًا بلغ دقيقتين و1.835 ثانية.

السباقات

هيمن نانيني على السباق الافتتاحي للجولة الأولى، حيث كان في الصدارة منذ الانطلاقة وحتّى نهاية السباق، لكنّه واجه منافسة شرسة من قِبَل روي الذي حلّ في المركز الثاني بعدما نجح بالتقدّم منطلقًا من المركز الرابع.

دوركسين نجح بالعودة بعد تراجعه في بداية السباق ليُكمل مراكز أوّل منصّة تتويج له في سباقات الحلبات.

السباق الثاني الذي شهد شبكة انطلاق معكوسة، فقد انطلق فيه أندرادي من المركز الأوّل، قبل أن يتجاوزه روي ونانيني في اللفّة الافتتاحية. وقد حافظ الثلاثة على مراكزهم طيلة السباق الذي امتدّ لـ13 لفّة.

أمّا سباق يوم السبت، والذي تمّ تحديد شبكة انطلاقه من خلال ثاني أسرع الأزمنة للسائقين في التجارب التأهيلية، فقد شهد صفّ انطلاق أوّل متألف من نانيني وشهاب الحبسي.

في الخلف، حاول دوركسين تسليط بعض الضغط على الثنائي، لكنّ الحبسي نجح في عبور العلم المرقّط أوّلًا، مُحرزًا أوّل فوزٍ له والأوّل لأيّ سائق من الشرق الأوسط على مدار الأعوام الثلاثة للبطولة.

سائق "ميوك موتورسبورت" نيكو غولر انطلق أولًا في السباق الرابع والأخير، قبل أن يواجه منافسة محتدمة من قِبَل روي ودوركسين الذي انتزع الصدارة في اللفّة الثانية وحافظ عليها حتّى النهاية.

فيما تقدّم أندرادي من المركز الخامس إلى الثاني بحلول اللفّة الثالثة، وواصل غولر معركته مع الحبسي لفّة تلو الأخرى مُحزرًا المركز الثالث ومنصّة التتويج المزدوجة لفريقه.

جديرُ بالذكر أنّ الجولة الثانية من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية ستُقام على حلبة ياس مارينا في أبوظبي في الفترة بين 31 يناير/كانون الثاني و2 فبراير/شباط المُقبل.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فورمولا 4 الإماراتية: ويرتس يحسم لقب الموسم الثاني من البطولة في دبي
المقال التالي فورمولا 4 الإماراتية: بروز مرشّحَين لنيل اللقب مع اختتام الجولة الثانية في أبوظبي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط