اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

جائزة ماكاو الكبرى: إريكسون وفيبز يتحسّران على فوضى التصفيات

يرى ثنائي فريق "موتوبارك" جويل إريكسون ويوري فيبز أنّه كان بوسعهما منافسة زميلهما دان تيكتوم على قطب الانطلاق الأوّل لجائزة ماكاو الكبرى ما لم تعرف الفوضى طريقها لحصّة التصفيات.

جويل إريكسون، موتوبارك

الصورة من قبل: ماريو بارتكاوياك

علِق إريكسون وفيبز في الزحام خلال المراحل الأخيرة الحاسمة من حصّة التجارب التأهيلية، قبل أن يتعرّض الأوّل لحادثة خلال لفّته السريعة الختامية عندما اصطدم بأوكيو ساساهارا الذي أدّى اصطدامه بالحائط إلى توقّف سيارته على المسار.

وكان فيبز على وشك الاصطدام بهما حيث انزلقت سيارته، لكنّه تمكّن من تفادي ذلك.

وبناءً على أزمنة المقاطع الثلاثة الأولى في لفّته، وإضافة أفضل زمن له في المقطع الرابع، فإنّ إريكسون - الذي سينطلق من المركز الرابع في سباق الغد التأهيلي - كان ليكون أمام صاحب المركز الثاني كالوم إيلوت بفارق 0.005 ثانية.

"أظهرت البيانات أنّني كنت أسرع بسبعة أعشار ونصف من الثانية من المنعطف الثاني وحتّى الأخير" قال إريكسون لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "علمت بعد ذلك أنّ بوسعي تحسين توقيتي عند المنعطف الأخير كذلك. لكنّ الحظ لم يحالفني إذ رأيت سيارة أوكيو على المسار ولم يكن بوسعي تفاديها، ذلك بالإضافة إلى الزحام الذي عانيت منه قبل ذلك. لكنّ المركز الرابع ما يزال يمثّل فرصة للمنافسة على الفوز".

من جهته علّق فيبز على التصفيات قائلًا: "كنت لأتواجد بسهولة على صف الانطلاق الأوّل، وربما كنت لأحقق المركز الأوّل كذلك - لست متأكّدًا".

وتابع: "سجّلت أسرع لفّاتي على إطارات استُخدمت لأكثر من 250 كلم، إذ أنّني وإذا ما كنت حظيت بيوم نظيف كنت لأنافس على الصدارة. كما أنّني خضت تجارب حرّة رائعة، حيث كنت أسرع من دان".

وأكمل: "أحرز دان خطوة إلى الأمام في التصفيات، لكنّني كنت لأعادل توقيته أو ربما أتفوّق عليه، لكنّ تلك هي ماكاو".

في المقابل، كان سائق "هايتيك" جايك هيوز أحد أولئك الذي خسروا وقتًا ثمينًا مع الأعلام الصفراء، حيث تشير أزمنة المقاطع الثلاثة الأولى إلى أنّ هيوز - الذي تأهّل سادسًا - كان ليتواجد على صفّ الانطلاق الأوّل.

حيث عقّب على ذلك قائلًا: "كنت أسرع بثمانية أعشار من الثانية بالتوجّه إلى المنعطف الأخير. لا أعتقد بأنّني كنت لأحرز المركز الأوّل، إذ أن كالوم قطع لفّة سريعة للغاية كذلك، لكنّني كنت لأتواجد في المركز الثاني أو أحرز بأريحية المركز الثالث".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فولكسفاغن بصدد التوقّف عن تزويد الفورمولا 3 بالمحرّكات بعد موسم 2018
المقال التالي فورمولا 3: تيكتوم ينطلق أولًا بعد فوزه بالسباق التأهيلي في ماكاو

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط