نوريس يلقي باللوم على مشاكل الإطارات حيال ضعف وتيرته في سباق ماكاو

ألقى لاندو نوريس بطل الفورمولا 3 باللوم على مشاكل الإطارات حيال ضعف وتيرته في سباق ماكاو التأهيلي في الفورمولا 3.

وصل سائق مكلارين الاحتياطيّ في الفورمولا واحد إلى المركز الخامس بعد انطلاقته الضعيفة، قبل أن يتراجع إلى السابع في المراحل الأخيرة.

وقرر كل من نوريس الذي انطلق من خط الانطلاق الأول، إضافة إلى جويل إريكسون صاحب قطب الانطلاق الأول استعمال حزمة منخفضة الارتكازية للسباق.

وعانى كل منهما في المراحل الختامية – وبينما كانت أزمنة الفائز بالسباق كالوم إيلوت تدور ضمن فلك الدقيقتين و13 ثانية، لكنّ جويل صاحب المركز الثاني كانت أزمنة ضمن فلك الدقيقتين و14 و15 ثانية، بينما كانت تواقيت نوريس ضمن فلك الدقيقتين و16 ثانية.

حيث قال نوريس في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كان ذلك بسبب الإطارات. الوتيرة كانت جيدة في البداية – ربما جيدة جداً – ومن ثم تراجعت بشكل كبير منذ منتصف السباق".

وأكمل: "أعتقد أنّ الحزمة منخفضة الارتكازية أثرت عليّ أكثر مما كنتُ أتوقع".

وتابع: "كالوم كان يعتمد الحزمة متوسطة الارتكازية وكان بوسعي رؤيته يتقدم على جويل، الذي كان يستطيع المقاومة خلال المنعطفين الأخيرين بطريقة جيدة إذ أنّ النقص في السرعة على المقاطع المستقيمة لم يؤثر في الحقيقة".

واسترسل: "علينا البحث في البيانات وأن نحاول العمل على الإعدادات".

من جهته، عزى إريكسون انخفاض وتيرته لنفس فكرة نوريس.

فقال: "أعتقد أنني أنا ولاندو كنا الوحيدين اللذين اعتمدنا حزمة منخفضة الارتكازية، وكلانا عانينا بعض الشيء".

وأكمل: "انطلاقتي كانت جيدة للغاية، لذا كنتُ مرتاحاً في الصدارة لكنني شعرتُ مباشرة أن السيارات خلفي سريعة وأنّ عليّ التصدي لها".

وأضاف: "إضافة إلى ذلك، كانت هناك مشاكل من الناحية الميكانيكية، لذا فإنّ المركز الثاني يعتبر جيداً ضمن هذه الظروف. لدينا المزيد من العمل أمامنا".

وشرح نوريس أنّ انطلاقته البطيئة كانت بسبب مشكلة في القابض.

فقال نوريس الذي عانى من عدة انطلاقات سيئة خلال القسم الأول من موسم الفورمولا 3 الأوروبية: "للمرة الأولى هذا الموسم لديّ عذر!".

وأكمل: "أعتقد أنّ حرارته – القابض – ارتفعت، لكن لحسن الحظّ كنتُ أمتلك ما يكفي من الزخم للمتابعة".

واختتم: "من ثمّ تجاوزني ماكسي غونتر ولم أجد مكاناً أتجه إليه إلا بعيداً عن جهة الاستفادة من عامل السحب، لذا كان الجميع يستفيد من ذلك بينما كنتُ أعاني من مشاكل القابض".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات الفورمولا 3 الأخرى
الحدَث ماكاو
حلبة حلبة غيا
قائمة السائقين لاندو نوريس
قائمة الفرق كارلين
نوع المقالة أخبار عاجلة