لوكلير نجم الفورمولا 2 قد يعود إلى جائزة ماكاو الكبرى

تمّ ترشيح متصدّر ترتيب بطولة الفورمولا 2 شارل لوكلير للعودة إلى سباق جائزة ماكاو الكبرى ضمن الفورمولا 3 الذي سيُقام في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

قد ينضمّ لوكلير، الذي حلّ ثانيًا خلال مشاركته الوحيدة في ماكاو في 2015، إلى فريق بريما باورتيم شقيق فريقه بريما ريسينغ الذي يتصدّر معه ترتيب بطولة الفورمولا 2 بأريحيّة.

وستتناسب مشاركة أصيل موناكو مع شركة "تيودوري ريسنغ" داعمة فريق بريما، إذ أنّ سباق ماكاو يُعدّ من صميم برنامج تيدي ييب الإبن مدير تيودوري الذي يُعتبر والده المتوفّي الأب الروحي لسباق ماكاو.

وستعتمد مشاركة لوكلير في ماكاو على قدرته على حسم لقب الفورمولا 2 قبل الجولة الختاميّة في أبوظبي التي ستُقام في نهاية الأسبوع التي تلي سباق ماكاو.

وعلم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ الخطّة المماثلة لأنطونيو جيوفينازي للمشاركة في السباق مع بريما في 2016 تمّ الاستغناء عنها نتيجة منافسته غير المتوقّعة على لقب الجي بي 2 ضمن أوّل مواسمه في البطولة.

كما ستكون مشاركة لوكلير مرتبطة بمدى قدرة فريق بريما في الفورمولا 3 على إيجاد مكان له في تشكيلته، حيث تتضمّن كلًا من ماكسيميليان غونتر متصدّر البطولة الأوروبيّة، وكالوم إيلوت وغوان يو زهو وميك شوماخر.

وقال رينيه روزين مدير فريق بريما لموقعنا "موتورسبورت.كوم": ماكاو ليست هدفنا بعد في الوقت الحاضر".

وأضاف: "لا نزال بانتظار المجموعة الأولى من المعلومات من «فيا»، وحالما نحصل على ذلك فسنقرّر عدد السيارات التي سنجلبها".

وتابع: "أعتقد أنّه من الممكن أن نجلب أربع سيارات، وسيكون من المنطقي جلب سائقيّ الاعتياديّين، لم يتمّ اتّخاذ القرار بعد بشأن السائقين".

وأردف: "أعتقد أنّ كلّ فريق يرغب بجلب لوكلير إلى تشكيلته، لكن بالطبع هدفه الأساسي هو الفوز بلقب الفورمولا 2 وهو ما يقوم به حاليًا".

من جانبه قال لوكلير: "أودّ المشاركة في ماكاو، لكنّني أحتاج لرؤية برنامجي أوّلًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات الفورمولا 3 الأخرى , فورمولا 2
قائمة السائقين شارل لوكلير
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة أخبار عاجلة