فورمولا 3: صوفيا فلورش تتعرّض لكسر في العمود الفقري إثر حادثها المروّع في ماكاو

المشاركات
التعليقات
فورمولا 3: صوفيا فلورش تتعرّض لكسر في العمود الفقري إثر حادثها المروّع في ماكاو
18-11-2018

أُصيبت سائقة الفورمولا 3 الألمانية صوفيا فلورش بكسرٍ في عمودها الفقري جرّاء الحادث المروّع الذي تعرّضت له في سباق جائزة ماكاو الكبرى اليوم الأحد.

أفاد تقرير طبّي نشره منظّمو جائزة ماكاو الكبرى بأنّ صاحبة الـ17 عامًا كانت تشتكي من آلامٍ في ظهرها، لكنّ مؤشّراتها الحيوية كانت مستقرة.

وقد اصطدمت فلورش بالقسم الخلفي لسيارة صاحب المركز الـ15 جيهان داروفالا على المقطع المستقيم المؤدّي إلى منعطف ليزبوا، إذ تعرّضت سيارتها "فان أميرسفورت ريسينغ دالارا-مرسيدس" لضررٍ إثر ذلك الاصطدام.

حيث فقدت فلورش السيطرة على سيارتها وطارت في الهواء فوق قمرة القيادة الخاصّة بسيارة شو تسوبوي إذ ارتفعت سيارتها بمستوى الحواجز قبل أن تسقط عليها مندفعة نحو المصورين بسرعة كبيرة بعد اصطدامها العنيف بالحواجز الذي أدّى إلى تهتّك السياج المحيط بالحلبة

وكانت سرعة فلورش قبل نقطة كبح المنعطف قد بلغت 276.2 كلم/س.

يُشار إلى أنّ تلك الحادثة قد تلت استناف السباق للمرّة الأولى بعد دخول سيارة الأمان في وقت مبكّر.

وتعقيبًا منه على تلك الحادثة قال غوان يو زهو - الذي كان يشقّ طريقه من الخلف منطلقًا من المركز الـ28: "أوّلًا وقبل كلّ شيء، لقد كانت لحظة مخيفة للغاية".

وأضاف: "وأنا أتقدّم من الخلف رأيت ضوءًا أصفرًا، إذ أعتقد بأنّ ذلك كان خطأ من المنظمين، كانت صوفيا قريبة للغاية من جيهان، لذا وعندما كبح مبكرًا لم يكن لديها متّسع من الوقت للتصرّف إذ اصطدمت بالإطار الخلفي الأيمن على سيارته ومن ثمّ انزلقت سيارتها بالتوجّه نحو منعطف ليزبوا وطارت في الهواء. آمُل فقط أن تكون على ما يرام الآن".

من جهته صرّح مدير فريق فلورش فريتس فان أميرسفورت لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ أليكساندر والد صوفيا قد رافقها إلى المستشفى.

كما أضاف قائلًا: "نشكر العناية الإلهية التي صاحبتها اليوم، وكذلك القوة المذهلة لهيكل دالارا".

يُشار إلى أنّه لم ترد تقارير بعد عن حالة المصورَين وأحد المارشلز الذين تعرضوا لإصابات خلال الحادثة ونُقلوا على إثرها كذلك إلى المستشفى.

المقال التالي
فورمولا 3: تيكتوم يُحرز فوزًا مستحقًا بسباق ماكاو المليء بالحوادث

المقال السابق

فورمولا 3: تيكتوم يُحرز فوزًا مستحقًا بسباق ماكاو المليء بالحوادث

المقال التالي

تحليل: العوامل التي ساهمت في إنقاذ حياة فلوريش من حادثتها المميتة

تحليل: العوامل التي ساهمت في إنقاذ حياة فلوريش من حادثتها المميتة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل سباقات الفورمولا 3 الأخرى
الحدث جائزة ماكاو الكبرى