فورمولا 3: تيكتوم يفوز في ماكاو مستفيدًا من حادثة سائقَي الصدارة

أحرز ناشئ ريد بُل دان تيكتوم فوزًا مثيرًا في جائزة ماكاو الكبرى ضمن منافسات الفورمولا 3، بعدما تعرّض سائقا الصدارة لحادثٍ على المنعطف الأخير.

كان سائق "موتوبارك" تيكتوم حاضرًا ليستفيد من الحادث الذي تعرّض له سائقا الصدارة عندما حاول فيردناند هابسبرغ – الذي كان في ملاحقة المتصدّر سيرجيو سيتي كامارا – تجاوز البرازيلي بشكلٍ جريء من الجهة الخارجية على المنعطف الأخير.

حيث فقد سيتي كامارا السيطرة على القسم الخلفي من سيارته في منتصف المنعطف لتلتف السيارة وتصطدم بالحواجز، في حين اتّخذت سيارة هابسبرغ مسارًا واسعًا للغاية ليصطدم بالحائط هو الآخر في أثناء خروجه من المنعطف.

تيكتوم – الذي نجح في تجاوز لاندو نوريس وماكسيميليان غونتر بحركة تحبس الأنفاس قبل لفّتين من نهاية السباق – استفاد من ذلك الحادث ليعبر خطّ النهاية أوّلًا بفارق 0.568 ثانية فقط أمام نوريس.

يُشار إلى أنّ تلك هي عطلة نهاية الأسبوع الثالثة بالنسبة لتيكتوم في الفورمولا 3، حيث بدأ سباق ماكاو من خانة الانطلاق الثامنة.

مجريات السباق

نجح جويل إريكسون في اقتناص الصدارة مبكرًا من صاحب قطب الانطلاق الأوّل كالوم إيلوت بالتوجّه إلى منعطف "ليزبوا"، قبل أن يصطدم الثنائي ببعضهما البعض ويحافظ إريكسون على صدارته بالوصول إلى المنعطف.

لكنّ الضرر على سيارته سمح لزميله سيتي كامارا بالتقدّم للمركز الأوّل قبل أن تتوقّف سيارة إريكسون وينسحب من السباق، ما تسبّب في دخول سيارة الأمان، إذ سمحت تلك الفترة لإيلوت بالدخول إلى منصّة الصيانة لإصلاح الأضرار على سيارته، لكنّ الأضرار كانت بالغة ما أدّى لانسحابه في نهاية المطاف.

بعد استئناف السباق، وقبل خمس لفّات من النهاية، نجح هابسبرغ في تجاوز غونتر إلى المركز الثاني خلف كامارا، لكنّه خسر ما يقارب ثانيتين خلف البرازيلي عند منعطف "ميلكو".

بيد أنّ النمساويّ تمكّن من تقليص ذلك الفارق، وأقدم على محاولة تجاوزٍ جريئة على البرازيلي من الجهة الخارجية خلال اللفّة الأخيرة، لتتلامس عجلات سيارتيهما، ويأخذ كامارا خطّ التسابق الداخلي، ويصطدم كلاهما بالحائط.

المركز الثالث كان من نصيب رالف آرون، أمام هابسبرغ الذي زحف بسيارته إلى خط النهاية.

فيما ذهب المركز الخامس إلى غونتر أمام بيدرو بيكيه، في حين اقتنص ساشا فينيستراز المركز السابع.

وأكمل غوان يو زهو، تاداسوكي ماكينو وجيهان داروفالا ترتيب المراكز العشرة الأولى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات الفورمولا 3 الأخرى
الحدَث ماكاو
حلبة حلبة غيا
قائمة السائقين سيرجيو كامارا , فرديناند هابسبورغ , دان تيكتوم
نوع المقالة تقرير السباق