فورمولا 3: إريكسون يتفوق على نوريس ليحرز قطب الانطلاق الأول في ماكاو بفارق 0.024 ثانية

نجح جويل إريكسون سائق "موتوبارك" في اقتناص قطب الانطلاق الأول متفوقاً على لاندو نوريس خلال تصفيات سباق جائزة ماكاو الكبرى، ضمن حصة شهدت رفع العلم الأحمر.

السويدي الذي خاض منافسة في مواجهة منافسه البريطانيّ على لقب الفورمولا 3 لهذا العام، نجح في الاستفادة المثالية من إطاراته الجديدة ليقتنص قطب الانطلاق الأول وبفارق لم يتعدّ 0.024 ثانية خلال معركة ثنائية انطلقت بعيد منتصف الحصة.

المراحل الأولى من حصة التصفيات تمحورت حول طلعات استكشافية للسائقين حيث سجل دان تيكتوم أسرع الأزمنة بشكل مؤقت.

لكن، ومع الوصول إلى منتصف الحصة – بعد رفع العلم الأحمر لفترة قصيرة بسبب حادثة جيهان داروفالا – تمكن من تسجيل زمن أسرع من زمن نوريس الأولي.

بعد العلم الأحمر الثاني – الذي رفع عقب ارتطام سيرجيو سيتي كامارا بالحائط – حاول العديد من السائقين استغلال الفرصة لتبديل إطاراتهم.

وسرعان ما ظهر التحسّن في الأداء، حين سجل نوريس أفضل لفة له خلال الأسبوع ليتقدم إلى صدارة أسرع الأزمنة مع دقيقتين و10.744 ثانية قبيل 17 دقيقة على نهاية الحصة.

لكن وبعد خمس دقائق، اختطف إريكسون المركز الأول ولم يتمكن نوريس من الردّ نظراً لأنه استعمل بالفعل إطاراته خلال طلعته السابقة.

العلم الأحمر الثالث رُفع قبيل نهاية الحصة بخمس دقائق عندما تعرض غوان زو إلى حادثة كبيرة.

المركز الثالث كان من نصيب كالوم إيلوت وبفارق 0.090 ثانية خلف إريكسون، وذلك قبل رفع العلم الأحمر الأخير عقب حادثة "دراغون" خلال المنعطف الأخير.

ماكسيميليان غونتر تأهل رابعاً أمام فرديناند هابسبرغ، تيكتوم وميك شوماخر.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات الفورمولا 3 الأخرى
الحدَث ماكاو
حلبة حلبة غيا
قائمة السائقين جويل إريكسون
قائمة الفرق موتورباك أكاديمي
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً