جيوفينازي غاضبٌ من "القرار الغريب" الذي كلفه الفوز في ماكاو

المشاركات
التعليقات
جيوفينازي غاضبٌ من
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
21-11-2015

يرى أنتونيو جيوفينازي بأنه كان يجب على مُراقبي الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" الانتظار لما بعد انتهاء السباق لمعاينة الأدلة، وذلك على وقع القرار المُتعلق بحادثة تصادمه مع دانيال جونكاديلا خلال مُجريات جائزة ماكاو الكُبرى للفورمولا 3.

تصادم
أنطونيو جيوفينازي، كارلن دالارا
أنطونيو جيوفينازي، كارلن دالارا
بداية السباق: فيليكس روزينكفيست، فريق بريما باورتيم في الصدارة
Antonio Giovinazzi

 خسر سائق فريق كارلين الفوز في السباق التأهيلي يوم السبت وذلك بعد أن اعتبره مُراقبو السباق مُذنبًا في حادث التصادم مع جونكاديلا الذي أدى لإنهاء سباق الإسباني مُنذ اللفة الأولى.

وبعد أن تعرض لعُقوبة المُرور بمنصة الصيانة في اللحظة التي اجتاز بها خط النهاية، لم يعد هنالك مجالٌ أمام فريقه لكي يستأنف القرار بعد أن قرر المُراقبون لاحقًا – إثر مُشاهدتهم اللقطات المُسجلة من الكاميرا المثبّتة على السيارة – الإبقاء على قرارهم الأولي.

وخلال حديثه مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" قال جيوفينازي: "أعتقد بأن الطريقة الأفضل كانت بدعوتنا للاجتماع مع المُراقبين، ومُشاهدة المقاطع المسجلة من الكاميرا المثبتة على السيارة سويةً، ومن ثم اتخاذ القرار بالإجماع".

وأضاف: "اتخذوا القرار قبل الصُعود لمنصة التتويج، وكان هذا مُفاجئًا للغاية. خُضت السباق وأنا تحت التحقيق، ومن ثم عندما أنهيت السباق وجدت قرارًا صادرًا بالفعل يقضي بإضافة 20 ثانية إلى توقيتي. إنه قرارٌ غريب".

حادث عرضيّ

ويعتقد جيوفينازي بأنه لم يكن لا هو ولا جونكاديلا مُذنبين في حادث التصادم، بل وصفه بأنه مُجرد حادث عرضيّ أثناء السباق.

حيث قال: "كانت انطلاقتي جيدة جدًا ووصلت إلى المركز الثالث بالفعل قبل دخول المُنعطف"، وأضاف: "عند خروجي منه حصل احتكاك طفيف بين سيارتي وسيارة جوكانديلا. لم أعرف ما حصل".

وتابع: "يُمكنكم أن تروا من خلال مقاطع الفيديو بأنني كنت أسير بشكل مستقيم، وكذلك دانيال. وأعتقد بأنه كان مُجرد حادث عرضيّ، وداني أيضاً لديه نفس الانطباع".

واستدرك: "لذا لا أعرف لماذا اتخذ المُراقبون مثل هذا القرار. اتخذوا القرار قبل صُعودي إلى منصة التتويج تمامًا، وكان ذلك مُحبطًا بعض الشيء بالنسبة لي".

لم يخسر كل شيء

وعلى الرغم من أن جيوفينازي لن ينطلق من المركز الأول على شبكة الانطلاق، لكنه يعتقد بأنه لم يخسر بعد حُظوظه بالفوز – مع أنه يعلم صعوبة الفوز بعد الانطلاق من المركز العاشر.

إذ قال: "سيكون سباق الغد أصعب مع الانطلاق من المركز العاشر، ولكن حلبة ماكاو ليست عادية"، وأضاف: "ما يزال بمقدورنا تحقيق نتيجة طيبة من المركز العاشر، لدينا مجموعة جديدة من الإطارات وسنرى ما سيحصل يوم الغد".

ويبدو بأن جونكاديلا لن يُشارك في السباق، وذلك بعد تضرّر سيارته جرّاء الحادث.

سباقات الفورمولا 3 الأخرى - المقال التالي
جونكاديلا: لم يكن بوسعي تفادي الحادث

المقال السابق

جونكاديلا: لم يكن بوسعي تفادي الحادث

المقال التالي

جائزة ماكاو الكبرى: روزينكفيست يقتنص فوزه الثاني إثر معركة مثيرة مع لوكليرك

جائزة ماكاو الكبرى: روزينكفيست يقتنص فوزه الثاني إثر معركة مثيرة مع لوكليرك
تحميل التعليقات