جائزة ماكاو الكبرى: روزينكفيست يقتنص قطب الانطلاق الأول

تمكن فيليكس روزينفكيست من الفوز بقطب الانطلاق الأول خلال التجارب التأهيلية لجائزة ماكاو الكبرى للفورمولا 3، وذلك بعد أداء رفيع خلال التجارب الحرة.

سجّل سائق فريق "بريما" أسرع الأوقات مبكراً، وعلى الرغم من المنافسة الكبيرة من قبل سائقي فريق "كارلن" كالوم إيلوت وأنطونيو جيوفينازي، إلا أنه تمكن من الحفاظ على صدارة الأزمنة.

بعد أن أنهى روزينكفيست لفته السريعة أمام جيوفينازي بفارق بلغ 0.088 ثانية، قرّر ألا يستعمل إطارات جديدة بعكس الكثير من منافسيه الذين انتقلوا لاستعمالها خلال القسم الثاني من الحصة.

أظهر روزينكفيست مزيداً من الثقة، وتمكن من توسيع فارق الصدارة – بعد أن أظهر إيلوت (الذي لم يغير إطاراته كذلك) أداء جيداً محتفظاً بالمركز الثاني بالرغم الحادث الصباحي الذي عانى منه.

أما جيوفينازي فقد خرج من الحصة قبل انتهائها بعدة دقائق بسبب مشكلة في المكابح، حيث استطاع قبل خروجه الاقتراب من روزينكفيست ليصبح الفارق بينهما 0.084 ثانية.

لكن وخلال اللفة الأخيرة من الحصة حسّن روزينكفيست توقيته ليتقدم بـ 0.822 ثانية عن جميع المنافسين.

حيث قال: "إنني سعيد للغاية بالنتيجة، أعتقد أنني قدمت أداء جيداً وتحسنت قيادتي خلال هذا الموسم، أظن أنني قد وجدت الطريقة المثلى لأداء اللفة السريعة هنا. لقد كانت سرعتي جيدة".

تجدر الإشارة إلى أن سام ماكليود سجل رابع أسرع توقيت لصالح فريق "ويست-تيك"، بينما استطاع دانيال جونكاديلا استعادة أدائه بعد عطل علبة التروس هذا الصباح لينهي الحصة في المركز الخامس.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات الفورمولا 3 الأخرى
الحدَث جائزة ماكاو الكبرى
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة