الفورمولا واحد بصدد الترويج لبطولة الفورمولا 3 الجديدة في 2019

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد بصدد الترويج لبطولة الفورمولا 3 الجديدة في 2019
من قبل:
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
11-03-2018

اعتمد المجلس العالمي لرياضة السيارات خططًا لبطولة الفورمولا 3 الجديدة، والتي ستُقام كجزء من حزمة السباقات المساندة للفورمولا واحد بدءًا من موسم 2019 وكبديلٍ مباشر لسلسلة الجي بي 3.

إنطلاقة السباق
إنطلاقة السباق
لاندو نوريس، كارلين
جين هاس، مالك فريق هاس وروس براون، المدير العام الرياضي للفورمولا واحد

سيتمّ الترويج كذلك لسلسلة الجي بي 3 في حلّتها الجديدة من قِبَل مجموعة الفورمولا واحد، إلى جانب الفئة الشقيقة المتمثّلة في الفورمولا 2 (المعروفة سابقًا بالجي بي 2).

وكما أُعلن في وقتٍ سابق، فسيكون هنالك مزوّدون منفردون للهيكل، المحرّكات والإطارات، إذ سيتمّ اختيارهم من قِبَل الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بالتعاون مع الفورمولا واحد.

يُشار إلى أنّ العدد الأقصى للسيارات المسموح لها بالمشاركة في البطولة الجديدة سيكون 30 سيارة، على عكس العدد (24) الذي أعلن عنه المجلس العالمي لرياضة السيارات خلال اجتماعه الأخير في سبتمبر/أيلول الماضي، ما يعني مساحة لمشاركة عشرة فرقٍ بثلاث سيارات لكلّ منها.

وستتألف كلّ جولة من جولات البطولة الجديدة من سباقين، على غرار المعمول به في الجي بي 3 الآن، وعوضًا عن الصيغة المتّبعة في سباقات الفورمولا 3 الحالية، كما سيتألف الموسم من تسع أو عشر جولات.

وقد شدّدت "فيا" على أنّ السيارة الجديدة للبطولة "ستتضمّن أحدث تقنيات السلامة المتّبعة من قِبَل الاتّحاد"، ما يجعلها المقياس في معايير السلامة لفئة الفورمولا 3.

فيما أصرّت "فيا" كذلك على أنّ التحكّم في النفقات سيُمثّل تركيزًا أساسيًا في البطولة، مع تجارب منظمة، وقيودٍ على أطقم الفرق على جانب الحلبة و"استخدام المستشعرات والأنظمة الإلكترونية".

من جهته أضاف المدير الرياضي للفورمولا واحد روس براون في هذا الصّدد قائلًا: "أحد أهدافنا يتمثّل كذلك في منح المشجّعين فرص استكشاف مواهب جديدة ومشاهدتها وهي تُحرز التقدّم في مسيرة واضحة، مُحددة وعلى مستوى عالٍ من التنافسية".

المقال التالي
هابسبرغ: حادث المنعطف الأخير في ماكاو أفضل من المركز الثاني

المقال السابق

هابسبرغ: حادث المنعطف الأخير في ماكاو أفضل من المركز الثاني

المقال التالي

فولكسفاغن بصدد التوقّف عن تزويد الفورمولا 3 بالمحرّكات بعد موسم 2018

فولكسفاغن بصدد التوقّف عن تزويد الفورمولا 3 بالمحرّكات بعد موسم 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل سباقات الفورمولا 3 الأخرى
الكاتب آدم كوبر
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة