اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فولكسفاغن بصدد التوقّف عن تزويد الفورمولا 3 بالمحرّكات بعد موسم 2018

قرّر الصانع الألماني فلوكسفاغن التوقّف عن تزويد المحرّكات لفئة الفورمولا 3 الجديدة التي ستكون بديلة لسلسلة الجي بي 3 ضمن حزمة السباقات المساندة للفورمولا واحد في 2019.

لاندو نوريس، كارلين

لاندو نوريس، كارلين

فيا فورمولا 3

أعلنت فولكسفاغن انسحابها من الفورمولا 3 في الوقت الذي أكّدت فيه أنّها ستوجّه تركيزها بشكلٍ رئيسي نحو المنافسة في سوق إنتاج السيارات، حيث تركّز بشكل كبير على سيارتها "غولف جي تي أي تي سي آر" والتي ستشارك في بطولة "دبليو تي سي آر" وسلاسل "تي سي آر" الأخرى حول العالم، إلى جانب سيارة الراليّات "بولو جي تي أي آر5".

وتعود مشاركة فولكسفاغن في الفورمولا 3 إلى الوقت الذي دخلت فيه معترك السلسلة الأوروبية في نهاية العام 2007، حيث فازت بلقب موسم 2010 مع إدواردو مورتارا ومن ثمّ أحرزت لقب البطولة الأوروبية العام الماضي مع لاندو نوريس.

كما فاز الصانع الألماني كذلك بعددٍ كبير من ألقاب الفورمولا 3 البريطانية، إلى جانب حصده للانتصارات في منافسات الفورمولا 3 اليابانية في 2017. فيما حصد دان تاكتوم المتسلّح بمحرّكه بجائزة ماكاو الكبرى في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وفي هذا الصّدد أضاف سفين سميتس مدير قسم رياضة السيارات لدى فولكسفاغن قائلًا: "فولكسفاغن تملك سجلًا استثنائيًا في الفورمولا 3. إذ ولأكثر من ثلاثة عقود، تمكّنت فرق الصانع الألماني وسائقوها من تحقيق نجاحٍ كبير في مواجهة فرق مصنّعين آخرين – حيث نشعر بامتنان حقيقي تجاههم من أجل ذلك".

وأضاف: "سنواصل منح زبائننا دعمًا ثابتًا كي نُنهي موسم 2018 بشكلٍ ناجح ضمن منافسات الفورمولا 3 الأوروبية وكأس العالم للفورمولا 3 في ماكاو".

جديرٌ بالذكر أنّ انسحاب فولكسفاغن من الفورمولا 3 لا يعني بالضرورة نهاية العمر الافتراضي للمحرّكات الحالية إذا ما واصلت الفئة ضمن صيغتها الحالية خارج لواء الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا".

يُشار إلى أنّ شركة "سبايس" الشهيرة المختصة بضبط المحرّكات – والتي عملت سابقًا على وحدات طاقة أوبل – قد حملت على عاتقها مهمّة بناء محرّكات فولكسفاغن منذ العام 2007. حيث أنّه وقبل تقديم قوانين المحرّكات الأخيرة في الفورمولا 3 في البطولة الأوروبية موسم 2014، بدأت "سبايس" العمل على المحرّكات الحالية قبل أن تقوم فولكسفاغن لاحقًا بوضع اسمها عليها.

وعليه سيكون من غير المنطقي أن تواصل تلك المحرّكات مشاركتها في الفئة من دون علامة فولكسفاغن، على الرُغم من أنّ زبائن "سبايس" لن يستفيدوا بعد ذلك من أيّة أفضليّة تسويقية عبر ارتباطهم بالمصنّع الألماني.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق الفورمولا واحد بصدد الترويج لبطولة الفورمولا 3 الجديدة في 2019
المقال التالي جائزة ماكاو الكبرى: إريكسون وفيبز يتحسّران على فوضى التصفيات

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط