رولاند يُسجّل أسرع لفة في التجارب التأهيليّة الأولى على حلبة ريد بُل رينغ

سجّل سائق فريق فورتيك موتورسبوت أوليفر رولاند أسرع لفة خلال التجارب التأهيليّة المُخصّصة للسباق الأوّل الذي سيُقام على حلبة ريد بُل رينغ نهاية الأسبوع الجاري ضمن سلسلة فورمولا رينو 3.5.

هذه هي المرّة الثالثة هذا الموسم التي ينطلق منها رولاند من المركز الأوّل على شبكة الإنطلاق. وسيتواجد بجانب البريطاني سائق "الجي بي 2" مارلون ستوكينغر الذي يعود الى هذه السلسلة مع فريق لوتس بعد قرار رحيل السائق الأساسي مانديرت فان بورين الى بونس ريسينغ للجولة الخامسة.

ومع تبقي دقيقتين على نهاية الحصّة، قام رولاند بتحقيق أسرع لفة والتي بلغ زمنها دقيقة واحدة و17.641 ثانيّة مُتفوقًا بفارق 0.214 ثانيّة عن أقرب مُلاحقيه.

سائق فريق لوتس الفرنسي ماثيو فاكسيفيار أحرز المركز الثالث أمام دين ستونمان من فريق دامس الذي كان آخر السائقين الذين حققوا زمنًا أقل من دقيقة واحدة و18 ثانيّة.

السائق الإسباني من أصول لبنانيّة روبرتو مرعي جاء في المركز الخامس بينما إكتفى السائق المُنتمي الى أكاديميّة ماكلارين نيك دي فريز بتسجيله لسادس أسرع لفة.

الحصّة لم تكن هادئة إذ رُفع العلم الأحمر لعشر دقائق نتيجة لتوقف بيترو فانتين عند مخرج منطقة الحظائر. وجرّاء ذلك، تراجع من المركز السادس الذي كان يحتلّه الى المركز الـ19 مع نهاية الحصّة.

الجدير بالذكر أنّ الأزمنة المُسجّلة كانت مُتقاربة للغاية إذ بلغ الفارق بين العشرة الأوائل حوالي نصف ثانيّة فقط.

تنطلق التجارب التأهيليّة الثانيّة في تمام الساعة 17:25 بالتوقيت المحلي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث سبيلبرغ
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين ماتيو فاكسيفيار , أوليفر رولاند , روبرتو مرعي
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة