نيكيتا زلوبين ينضم لفريق بونس حتى نهاية موسم فورمولا رينو 3.5

أعلن فريق بونس ريسينغ عن تعاقده مع نيكيتا زلوبين نجل سائق تجارب الفورمولا واحد السابق، سيرغي زلوبين، كسائق أساسي حتى نهاية موسم سلسلة فورمولا رينو 3.5 الحالي.

سيحل زلوبين بديلاً عن ريني بيندر الذي سجل أربع نقاط لفريق بونس في جولة نوربورغرينغ بعد أخذه مكان روبرتو مرعي سائق فريق مانور للفورمولا واحد.

وتسابق السائق الروسي المدعوم من شركة أس أم بي في سلسلة فورمولا رينو 2.0 وسلسلة فورمولا 3 في بداية مسيرته الإحترافية قبل أن ينتقل لسلسلة أوتو جي بي هذا الموسم حيث يحتل المركز الرابع بها بعد خوضه جولتين قبل أن تتوقف البطولة بسبب قلة عدد المنافسين.

وكان والده سيرغي سائق تجارب مع فريق ميناردي في الفورمولا واحد عام 2002، وتمكن من الفوز ببطولة العالم لسباقات التحمل في فئة "أل أم بي 2" في 2014.

وقال إيميليو دي فيوتا مدير الفريق: "نحن ممتنون جداً لشركة أس أم بي ريسينغ لثقتها في فريقنا لتطوير السائق الشاب نيكيتا زلوبين. وسوف نعمل بجد معه لكي نتطور معاً في كل حصة".

ومع تأكيد زلوبين لجولتي لومان وخيريز الأخيرتين للموسم، سيكون السائق الروسي ثامن سائق يتنافس مع بونس في الفورمولا رينو 3.5 هذا العام، ولكن هذا العدد غير مرشح للزيادة حيث أن زلوبين سيقود إلى جانب يو كانامارو الذي إنضم للبطولة في الجولة الماضية في نوربورغرينغ.

وقال دي فيوتا عن ذلك: "تأكيد كانامارو لآخر جولتين هو نتيجة عملنا الجيد في نوربورغرينغ. أدى كانامارو فوق التوقعات وأنا متاكد بأنه سيتطور في كل مرة يصعد بها إلى السيارة. بالتأكيد، المزيد من النجاح لا يزال أمامنا".

ويُشار إلى أن بونس ريسينغ يحتل المركز التاسع في الترتيب العام.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
قائمة السائقين نيكيتا زلوبين
قائمة الفرق بونس ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة