فيتيبالدي ينتقل إلى منافسات "الفورمولا في8 3.5" مع فريق فورتيك

سيكمل المتسابق البرازيلي بييترو فيتيبالدي مسيرته لموسم 2016 مع فريق "فورتيك موتورسبورت" بعد توقيعه عقدًا مع الحظيرة البريطانية للمشاركة في سلسلة "الفورمولا في8 3.5".

انضمّ بييترو، حفيد أسطورة الفورمولا واحد إيمرسون، إلى فريق فورتيك ليشارك معه في بطولة الفورمولا 3 الأوروبية في 2015، لينهي موسمه كأفضل سائقٍ للفريق في المركز الـ17 في الترتيب العام.

نافس صاحب الـ 19 ربيعًا في السنوات الماضية في سلسلتي الفورمولا 4 البريطانية التي حقق فيها فوزًا واحدًا، والفورمولا رينو بروتاير التي توّج بلقبها مع تحقيق ثمانية انتصارات متتالية.

وقال فيتيبالدي: "يسرني جدًا الاستمرار في العمل مع فورتيك في هذا الفصل الجديد من مسيرتي"، وأضاف: "السلسلة تنافسية جدًا، لذلك أدرك أنها ستكون تحديًا صعبًا".

وتابع: "أنا واثقٌ من امتلاكنا لتركيبة قوية، ولكن سيتوجّب علينا العمل بجدّ من أجل المنافسة على المراكز الأولى منذ البداية".

سينضمّ فيتيبالدي إلى لويس ديليتراز، ابن جون دينيس سائق الفورمولا واحد السابق، الذي يمتلك بدوره لقبًا في سلسلة فورمولا رينو 2.0.

وفرض الفريق البريطاني نفسه خلال الأعوام الخمسة الأخيرة كأحد أبرز منافسي الصفوف الأماميّة لهذه السلسلة التي تستخدم محركات بسعة 3.5 لتر عندما كانت تحظى بدعمٍ من رينو، منهيًا جميع المواسم الخمسة ضمن المراكز الثلاثة الأولى بين 2011  و2014 – قبل أن يتمكن في نهاية المطاف من تحقيق اللقب في 2015.

وقال رئيس الفريق جايمس داي: "يسرنا الإعلان عن بقاء بييترو ضمن عائلة فورتيك"، وتابع: "علاقتنا نمت جيدًا في العام الماضي وهنالك ثقة متبادلةٌ بين كلا الطرفين. نعلم جميعنا بأنه يمكننا القيام بالمهمة ونتشوَّق للبدء بالمنافسات".

تشكيلة السائقين في موسم 2016 من سلسلة "فورمولا في 83.5" حتى الآن:

الفريقالسائقون
أردين  إيغور أورودزيف
إيه في إف

 ألفونسو سيليس

 توم ديلمان

فورتيك

 لويس ديليتراز

 بييترو فيتيبالدي

بونس ريسينغ

 بيتسكي فيسر

 أليكس بوساك

سبيريت أوف ريس

 ماثيو فاكسيفيار

 فلاديمير أتويف

تيو مارتن  يو كانامارو
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
قائمة السائقين بيترو فيتيبالدي
قائمة الفرق فورتيك موتورسبورتس
نوع المقالة أخبار عاجلة