فورمولا 3.5: فيتيبالدي يهيمن على السباق الافتتاحيّ في سيلفرستون

نجح بيترو فيتيبالدي في ترجمة انطلاقته من المركز الأوّل إلى هيمنة على مجريات السباق الافتتاحيّ لبطولة "فورمولا في8 3.5" في سيلفرستون مُحققًا فوزًا مستحقًا.

تصدّر فيتيبالدي السباق منذ انطلاقته متقدّمًا على الثنائي الروسي إيغور أورودزيف وماتيفوس إسحاقيان من فريق "أي أم بي ريسينغ" واللّذين تمكّنا من تجاوز رينيه بايندر على الانطلاقة.

بعد ذلك اتّجه فيتيبالدي لبناء فارقٍ مبكرٍ كبير ناهز سبع ثوانٍ أمام أورودزيف بعد مُضي سبع لفّاتٍ فقط من السباق. بيد أنّ أورودزيف لم يستسلم لذلك وبدأ بثباتٍ في تقليص الفارق مع سائق لوتس.

وبعد مُضي ثُلثي السباق الذي امتدّ لنصف ساعة، كان الروسي قد قلّص الفارق مع البرازيليّ إلى أقلّ من ثلاث ثوانٍ وكان ما يزال يُلاحقه.

مع ذلك، واصل فيتيبالدي هيمنته على مجريات عطلة نهاية الأسبوع مُحافظًا على رباطة جأشه ليفوز بالسباق الافتتاحيّ بفارق 0.749 ثانية عن أورودزيف.

فيما اقتنص ألفونسو سيليس الإبن آخر مراكز منصّة التتويج بعد خوضه لسباقٍ محتدم تقدّم فيه من المركز الخامس على شبكة الانطلاق ليُكمل السباق بفارقٍ أقلّ من ثانية خلف ثنائي الصدارة.

مجريات السباق

تمكّن سيليس من تجاوز بايندر في مرحلة مبكرة من السباق واتّجه لملاحقة إسحاقيان الذي لم يكُن قادرًا على الحدّ من تقدّم المكسيكيّ بالرُغم من دفاعه القوي ليتمّ تجاوزه عند منعطف "ماغوتس" ويتراجع خلف سائق "فورتيك".

بينما لم يتمكّن بايندر من الاستفادة بانطلاقه من صف الانطلاق الأوّل ليكتفي بالمركز الخامس بعد سباقٍ هادئ، في حين ظلّ سائق "بارون رامبانتي" داميانو فيورافانتي متقدّمًا أمام نيلسون ماسون ليُكمل السباق سادسًا في صدارة ترتيب الناشئين.

فيما تراجع ماسون – الذي تغيّب عن تجارب يوم الجمعة بسبب عدم حصوله على رخصة التصريح الصحيحة – خلف زميله ضمن صفوف "تيو مارتن" كونستانتين تيريتشينكو بعدما حظي ببدايةٍ جيّدة، ليتمّ حجزه ويتراجع خلف يو كانامارو، بيد أنّ الكنديّ عاد ليتجاوز كليهما ويلحق بفيورافانتي بحلول نهاية السباق.

وظلّ تيريتشينكو خلف زميله ليُنهي السباق ثامنًا أمام دييغو مينشاكا الذي تمكّن من تجاوز يو كانامارو في المراحل اللاحقة من السباق بالرُغم من توقّفه المبكّر جرّاء ضررٍ لحق بسيارته.

سيبرياني حلّ في المركز الـ11 ليُكمل ترتيب السائقين اللذين تمكّنوا من إنهاء السباق، بينما انسحب روي نيساني في وقتٍ مبكر بعد معركة خلال اللفّة الأولى مع تيريتشينكو.

المركز السائق الفريق التوقيت
1 بييترو فيتيبالدي لوتس  
2 إيغور أورودزيف اس.ام.بي ريسينغ 0.749
3 ألفونسو سيليس الإبن فورتيك موتورسبورتس 1.584
4 ماتيفوس إسحاقيان اس.ام.بي ريسينغ 6.295
5 رينيه بايندر لوتس 13.977
6 داميانو فيورافانتي إل باروني رامبانتي 16.208
7 نيلسون ماسون تيو مارتن موتورسبورت 16.506
8 كونستانتين تيريشينكو تيو مارتن موتورسبورت 42.969
9 دييغو مينكاكا فورتيك موتورسبورتس 44.276
10 يو كانامارو آر.بي موتورسبورت 59.534
11 جيوسيبي تسيبيرياني إل باروني رامبانتي 01:17.9
انسحب روي نيساني آر.بي موتورسبورت -
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث سيلفرستون
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين بيترو فيتيبالدي
نوع المقالة تقرير السباق