فورمولا 3.5: فيتيبالدي يُحرز قطب الانطلاق الأوّل للسباق الثاني في سبا-فرانكورشان

نجح بيترو فيتيبالدي في إحراز قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الثالثة هذا الموسم ضمن التجارب التأهيليّة الثانية لثاني جولات هذا الموسم من بطولة "فورمولا في8 3.5" في سبا-فرانكورشان، والتي تُحدّد شبكة انطلاق السباق الثاني.

كان فيتيبالدي سائق لوتس الأسرع قبل توقّفات منتصف الحصّة إذ قام بتحسين زمنه بـ1.7 ثانية ليُنهي الحصّة في المركز الأوّل.

وكان توقيته الذي بلغ دقيقة و58.731 ثانية أسرع بعُشرين من الثانية من ذلك الذي سجّله زميله رينيه بايندر الذي كانت جهوده المتأخّرة كفيلة فقط بمنحه المركز الثاني، ليتفوّق هو وسائق "فورتيك" دييغو مينشاكا على ماتيفوس إسحاقيان الذي كان في الصدارة قبل إحراز فيتيبالدي زمنه الأسرع.

وعليه يبدأ إسحاقيان السباق الثاني لهذه الجولة من المركز الرابع، وهو النتيجة التي خسرها في التجارب التأهيليّة الأولى بعد شطب زمنه الأسرع لعدم وجود كمية وقود كافية على سيارته.

روي نيساني تصدّر سائقي فريقه "آر بي موتورسبورت" بحلوله خامسًا، أمام ألفونسو سيليس صاحب قطب الانطلاق الأوّل في السباق الافتتاحيّ لهذه الجولة.

المركز السابع كان من نصيب الفائز بسبعة سباقات في الفورمولا 3.5 إيغور أورودزيف، ليكون السائق الأخير الذي يُسجّل توقيتًا أقلّ من دقيقتين.

فيما حلّ داميانو فيورافانتي في المركز الثامن بفارق أكثر من ثانية خلف أورودزيف، بينما أكمل ثنائي "تيو مارتن" كونستانتين تيريتشينكو ونيلسون ماسون ترتيب العشرة الأوائل.

في حين حلّ يو كانامارو وجوسيبي سيبرياني في آخر مراكز الترتيب.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث سيلفرستون
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين بيترو فيتيبالدي
قائمة الفرق شارونغ رايسينغ سيستم
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة