فورمولا 3.5: فيتيبالدي يُحرز قطب الانطلاق الأوّل المزدوج في سيلفرستون

سيبدأ بيترو فيتيبالدي سباقي الجولة الافتتاحيّة من بطولة "فورمولا في8 3.5" في سيلفرستون من قطب الانطلاق الأوّل، حيث استفاد بشكلٍ احترافيّ من فترات جفاف الحلبة خلال حصتي التجارب التأهيليّة.

بينما تحسّنت أجواء المسار خلال الحصّة الأولى، تمكّن فيتيبالدي من تحسين زمن لفّته الأخيرة ليُحرز قطب الانطلاق الأوّل له بتسجيله زمن بلغ دقيقة و41.660 ثانية متقدمًا على زميله رينيه بايندر.

وقد تقدّم سائقا فريق "لوتس" على ثنائي "أي أم بي ريسينغ" على شبكة الانطلاق، حيث أحرز إيغور أورودزيف المركز الثالث أمام زميله ماتيفوس إسحاقيان.

بينما كان ألفونسو سيليس الإبن أسرع سائقَي "فورتيك"، إذ سيبدأ المكسيكيّ السباق أمام مواطنه دييغو مينشاكا على صف الانطلاق الثالث.

فيما يبدأ سائق "تيو مارتن" كونستانتين تيريتشينكو سباق يوم السبت من المركز السابع أمام سائق "آر بي" روي نيساني وسائقَي "بارون رامبانتي" داميانو فيورافانتي ويو كانامارو، الذي تغيّب عن حصة تجارب يوم الجمعة بسبب وعكة صحية.

يُشار إلى أنّ فيتيبالدي وبايندر سينطلقان كذلك في سباق يوم الأحد من صف الانطلاق الأوّل، إذ سجّل البرازيليّ توقيتًا بلغ دقيقة و47.787 ثانية على مسارٍ باردٍ رطب خلال الحصّة الثانية من التصفيات اليوم السبت.

وكان بايندر خلف زميله بفارق 0.812 ثانية متقدّمًا على صاحب المركز الثالث نيساني ونيلسون ماسون الذي انضمّ في وقتٍ متأخّر إلى تشكيلة فريق "تيو مارتن".

أورودزيف وإسحاقيان حجزا صف الانطلاق الثالث لفريقهما "أس أم بي ريسينغ"، لينطلقا أمام مينشاكا وكانامارو.

فيما يبدأ فيورافانتي سباق الأحد من المركز التاسع أمام سيليس الإبن الذي اكتفى بالمركز العاشر بعد تسجيله زمن أبطأ بـ7.676 ثانية من فيتيبالدي.

نُشير إلى أنّ الحصّة توقّفت بشكلٍ مفاجئ لدقيقة واحدة عندما التفت سيارة سائق "بارون رامبانتي" جوزيب شيبرياني عند منعطف "ماغوتس" نتيجة الأجواء الرطبة وفقدان التماسك.

كما تسبّب كونستانتين تيريتشينكو في رفع العلم الأصفر في وقتٍ مبكّر من الحصّة على إثر واقعة مشابهة عندما دخل إلى المنطقة الحصوية قبل مقطع "هانغار" المستقيم.

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث سيلفرستون
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين بيترو فيتيبالدي
قائمة الفرق شارونغ رايسينغ سيستم
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة