فورمولا 3.5: فيتيبالدي الأسرع في التجارب التأهيليّة الثانية في مونزا

واصل بيترو فيتيبالدي هيمنته على مجريات نهاية الأسبوع في مونزا – ثالث جولات موسم 2017 من بطولة "فورمولا في8 3.5" –  ليُحرز قطب الانطلاق الأوّل المزدوج متفوّقًا على روي نيساني في التجارب التأهيليّة الثانية بعدما تبادلا الصدارة عدّة مرّات خلال الحصّة.

تصدّر نيساني قبل توقّف منتصف الحصّة، لكنّه وفيتيبالدي تمكّنا من تحسين زمنيهما، ليتقدّم الأخير بفارق جزئين بالمئة من الثانية. إذ رفع من صدارته إلى عُشرٍ من الثانية خلال اللفّات اللاحقة حيث كان ما يزال هناك وقت للثنائي للقيام بمحاولة أخرى، مع إحراز نيساني لأسرع زمنٍ خلال المقطع الأوّل.

مع ذلك، لم يتمكّن نيساني من تحسين زمنه بعد انحرافه إلى المنطقة الحصويّة عند مخرج منعطف ليزمو الثاني. ليبقى زمن فيتيبالدي والذي بلغ دقيقة واحدة و33.813 ثانية هو الأسرع خلال الحصّة لينطلق أوّلًا في السباق الثاني.

وعليه، فقد حلّ نسياني ثانيًا بينما أحرز رينيه بايندر المركز الثالث على متن سيارة لوتس الثانية بزمنٍ أبطأ بأكثر من نصف ثانية عن زميله المتصدّر فيتيبالدي.

المركز الرابع كان من نصيب ماتيفوس إسحاقيان، في حين حلّ زميله إيغور أورودزيف في المركز الـ11.

فيما ذهب المركز الخامس لسائق "آر بي" يو كانامارو، تلاه ثنائي "فورتيك" ألفونسو سيليس ودييغو مينشاكا، وزميله في الفريق داميانو فيورافانتي.

وأكمل كونستانتين تيريتشينكو ونيلسون ماسون ترتيب العشرة الأوائل.

يُشار إلى أنّ سيليس ارتكب خطأ خلال لفّته الأخيرة عندما خرج عن المسار عند منعطف ليزمو الثاني، بيد أنّ المكسيكيّ تمكّن من العودة مُجددًا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث مونزا
حلبة مونزا
قائمة السائقين بيترو فيتيبالدي
قائمة الفرق شارونغ رايسينغ سيستم
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة