فورمولا 3.5: ديلمان يحرز اللقب بعد فوزه بالسباق الثاني أمام ديليتراز

تُوّج الفرنسي توم ديلمان بلقب موسم 2016 من بطولة الفورمولا في8 3.5 بعد تحقيقه الفوز في السباق الختامي من الموسم على حلبة كتالونيا بالرغم من انطلاقه سابعاً.

منطلقاً من الصفّ الرابع على شبكة الانطلاق، قدّم ديلمان ردّة فعلٍ جيّدة ليتواجد مباشرة خلف لويس ديليتراز صاحب قطب النطلاق الأوّل، بالرغم من أنّ الأخير تجاوزه كلٌ من ماتيفوس إسحاقيان وروي نيساني وبييترو فيتيبالدي بحلول المنعطف الأوّل.

ولم يُسلّط ديلمان الكثير من الضغط على ديليتراز في البداية لكنّه كان أوّل من أجرى توقّفه الإجباري.

وتوقّف ديليتراز بعده بلفّة لكنّه عاد إلى الحلبة خلف الفرنسي.

وأخذت الأمور منعطفاً نحو الأسوأ بالنسبة لديليتراز حيث عاد نيساني وفيتيبالدي إلى المسار بينه وبين ديلمان بينما عانى المتصدّر إسحاقيان من توقّفٍ بطيءٍ ليتراجع إلى المركز الخامس المؤقّت.

وسمح ذلك لديلمان باقتناص الصدارة مقابل تواجد ديليتراز في المركز الرابع، ولم يُواجه الفرنسي أيّة منافسة من نيساني خلال الدقائق الـ 15 المتبقية ليعبر خطّ النهاية أوّلاً.

في المقابل حقّق فيتيبالدي منصّة تتويجه الأولى في البطولة بحلوله ثالثاً بالرغم من أنّه كان بعيداً عن ثنائي الصدارة.

ديليتراز اكتفى بالمركز الرابع ليُكمل الموسم متخلّفاً بسبع نقاطٍ عن منافسه وزميله ديلمان المتوّج باللقب.

إسحاقيان عبر خطّ النهاية خامساً متقدّماً على رينيه بيندر وإيغور أورودزيف، حيث ضمن الأخير المركز الثالث في الترتيب العام بناءً على تلك النتيجة.

بيتسكي فيسر احتلّت المركز الثامن بفارق 20 ثانية عن أورودزيف لكنّها تقدّمت على زميلها يو كانامارو بينما أكمل جاك أيتكن ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث كتالونيا
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين توم ديلمام
قائمة الفرق آي في اتش
نوع المقالة تقرير السباق