فورمولا 3.5: تشافي يفوز بالسباق الأوّل وفيتيبالدي يتوّج باللقب في البحرين

تمكّن بيترو فيتيبالدي من حسم لقب بطولة "فورمولا في8 3.5" قبل سباقٍ من نهاية الموسم، وذلك بحلوله ثانيًا خلال السباق الأوّل ضمن الجولة الأخيرة على حلبة البحرين الدولية، إلى جانب مواجهة غريمه الرئيسي ماتيفوس إسحاقيان لمشاكل على محرّكه.

واجه السائق الروسي إسحاقيان مشاكل على محرّكه قبل بداية السباق، حيث تمّ دفع سيارته إلى خطّ الحظائر، لكنّه عاد إلى الحلبة بعد عشر دقائق متأخّرًا بخمس لفّات، ليتمثّل أمله الوحيد في الإبقاء على حظوظه ضمن معركة اللقب في أن يواجه فيتيبالدي المشاكل التي تعرقل سباقه.

لكنّ البرازيلي لم يواجه أيّة مخاطر، إذ قام بانطلاقة رائعة من المركز الرابع تقدّم على إثرها إلى المركز الثاني بحلول المنعطف الأوّل، حيث تواجد خلف هنريك تشافي الذي يخوض مشاركته الأولى في البطولة.

وقد حاول سائق فريق لوتس اقتناص الصدارة من البرتغالي، لكنّ تشافي نجح في الحفاظ على مركزه ليحرز الفوز بسباقه الأوّل في السلسلة.

هذا وكان المركز الثاني كفيلًا بمنح فيتيبالدي فارق صدارة بلغ 37 نقطة مع بقاء 25 نقطة متاحة خلال السباق الأخير، ليحسم لقب البطولة لصالحه.

المركز الثالث كان من نصيب سائق "آر بي موتورسبورت" أمام زميله يو كانامارو، الذي تغلّب على ضررٍ لحق بالجناح الأمامي على سيارته بعدما تمّ حجزه بعدائية من قِبَل رينيه بايندر الذي عانى بدوره من انثقاب أحد إطاراته قبل لفّة من النهاية.

حيث تسبّبت مشاكل النمساويّ في تراجعه إلى المركز التاسع، في الوقت الذي تقدّمت فيه سائقة التطوير لدى ساوبر والتي تخوض مشاركتها الأولى في البطولة تاتيانا كالديرون إلى المركز الخامس أمام ألفونسو سيليس الإبن.

كونستانتين تيريتشينكو ودييغو مينشاكا حلّا في المركزين السابع والثامن تواليًا بعدما عانيا من أجل إيجاد وتيرة جيّدة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث البحرين
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين بيترو فيتيبالدي
قائمة الفرق آي في اتش
نوع المقالة تقرير السباق